خاص - قائد مقاومة مقبنة يشرح تفاصيل خارطة سيطرة القوات المشتركة ومواقع المعارك حالياً 

نافذة اليمن - خاص

أوضح قائد المقاومة المحلية في مديرية مقبنة، العقيد، حميد الخليدي، تفاصيل خارطة سيطرة القوات المشتركة في المديرية، والمواقع التي تجري فيها المعارك حالياً .

وتوغلت القوات المشتركة في مديرية مقبنة عقب مواجهات عنيفة كبدت فيها ميليشيا الحوثي الإنقلابية خسائر بشرية ومادية فادحة أهمها مقتل قائد الجبهة المدعو عابد هجوان والقيادي مشتاق أحمد وقيادات ميدانية أخرى في صفوف الميليشيات .

وأكد العقيد الخليدي لـ(نافذة اليمن) أن القوات المشتركة تمكنت من تحرير الأطراف الشمالية لمديرية مقبنة، وفرضت سيطرتها على مناطق شرق المديرية، بينها تبة البلسم.

وقال الخليدي:" ان المشتركة سيطرت على الجمرك التابع للحوثيين في المديرية بعد تمكنها من السيطرة على الطريق الرابط بين حيس ومقبنة، فضلا عن سيطرتها على طريق الامداد القادم من محافظة إب عبر شمال تعز" .. مضيفا:" ان المشتركة حررت قرية السويهرة، وجسر الشعينة،  ومنطقه جوير"، الواقعة على الطريق الاسفلتي القادم من جهة مدينة تعز.

واشار إلى ان المعارك تدور حاليا على مشارف جبال "المجاعشة،  والطور" وان العمليات تسير وفقا لخطط وتكتيك قتالي عالي من قبل المشتركة ومسنودة بالتحالف العربي .