أين ومتى؟! .. ابن الوزير يسأل عن تفاصيل عملية تحرير بيحان شبوة من الحوثيين 

نافذة اليمن - خاص

تساءل محمد ابن الوزير، نجل الزعيم القبلي، عوض بن محمد الوزير العولقي، سلطان العوالق في نصاب، عن تفاصيل عملية تحرير مديريات بيحان بشبوة من مسلحي ميليشيا الحوثي الإنقلابية، والتي أعلنت سلطة الإخوان، فجر أمس، إطلاقها عبر بيان نشرته قناة العربية الإخبارية على حسابها في تويتر .

يقول ابن الوزير في تغريدة بتويتر، مرفقة بصورة لما نشرته قناة العربية "قرات هذا الخبر فجرا، ونشرتها للناس فرحا. فاصبحت الناس تسألني، وين؟ ومتى؟" .

واضاف أنه بدوره يساءل القناة لعلها ترد على تساؤله وتفرحهم .

وأعلنت سلطة شبوة الإخوانية، فجر الأحد، عن إطلاق عملية عسكرية لتحرير مديريات بيحان من ميليشيا الحوثي الإنقلابية التي تسلمتها منتصف سبتمبر الماضي دون قتال .

هذه العملية هي الثانية التي تطلقها سلطة شبوة خلال أقل من شهر، ولكن هذه المرة كان عبر بيان نشره نشطاء الإخوان المقيمين في تركيا والمناهضين للتحالف العربي بقيادة السعودية .

ولكن مصادر عسكرية وأخرى محلية أكدت أنه لا وجود لأي تحركات على أرض تشير إلى أن هناك مواجهات مسلحة .. معربة عن إعتقادها أن هذه العملية تشبه سابقتها التي أطلقت لتحرير بيحان أيضاً وتوقفت عند منطقة الصفراء في مديرية عسيلان (احدى مديريات بيحان) قبل أن تنسحب القوة المتمركزة هناك لإجتياح جرذان .

ويتواصل توافد قبائل شبوة إلى مديرية نصاب للقاء الشيخ عوض العولقي، الذي إستقبل خلال اليومين الماضيين وفود قبيلة السليمانية وأهل امقوة - ال مرصاص، وال باقتيبة، وال محيقن - بني ايوب - من قبائل بنير- مرخة العلياء .

كما استقبل الشيخ عوض الوزير وفد ال عبدالله بن صالح من اهل دثينة محافظة ابين والذي عانى للوصول إلى نصاب بعد إحتجازهم من قبل ميليشيا الإخوان عند نقطة الجلفوز