آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:33م

شؤون عسكرية


صحيفة "الإمارات اليوم" تسلط الضوء على انتصارات اللواء 11 عمالقة بقيادة الشيخ عبدالرحمن الجعري

صحيفة "الإمارات اليوم" تسلط الضوء على انتصارات اللواء 11 عمالقة بقيادة الشيخ عبدالرحمن الجعري

الجمعة - 26 نوفمبر 2021 - 01:14 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص - الساحل الغربي

سلط تقرير صادر عن صحيفة (الإمارات اليوم)، في عددها الصادر ليوم الخميس، الضوء على الانتصارات التي حققها اللواء 11 عمالقة بقيادة الشيخ عبدالرحمن الجعري جنوب محافظة الحديدة، ضمن العمليات العسكرية المفتوحة التي تنفذها القوات المشتركة في محافظات الحديدة وتعز وإب.

وجاء في نص تقرير الصحيفة، أن "وحدات من اللواء 11 عمالقة بقيادة عبدالرحمن الجعري، واصلت في تأمين جنوب الطريق العام الرابط بين مديريتي الخوخة وحيس، ومناطق " الخرابة، ضاحية، المصيبر، قرية الجراة، وقرية الرباط" في محيط منطقة "ضمى" جنوب حيس، فضلاً عن مساهمة قوات اللواء في السيطرة على جبل "غازية" الاستراتيجي، وصولا إلى وادي وجسر عرفان، ومفرق عبيدل".

وأكدت صحيفة (الإمارات اليوم) نقلا عن مصدر في اللواء، "ان تلك المناطق باتت مؤمنة بالكامل، من أي تواجد للحوثيين، وان الفرق الهندسية التابعة للمشتركة تجري عمليات تطهير واسعة للألغام والمتفجرات الحوثية، مشيرا إلى ان عدد من سكان تلك المناطق عادوا إلى منازلهم وقراهم لتفقدها قبل العودة للاستقرار فيها، في حال تم استكمال عملية تطهير الألغام والعبوات الناسفة".

وأشارت الصحيفة إلى، "مواصلة الفرق الهندسية التابعة للمشتركة واصلت عمليات نزع وتفكيك كميات كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة من مخلفات الميليشيات في المناطق المحررة شرق وجنوب مديرية حيس".

وكان المكتب الاعلامي للواء 11 عمالقة قد أصدر بيان تفصيلي عن العملية العسكرية التي نفذها منتسبوا اللواء في المناطق المحددة، ضمن الخطة العسكرية الشاملة لتحرير كافة المناطق الواقعة خارج إتفاق استوكهولم الذي قيد القوات المشتركة من تطهير ما تبقى من عشرات الأمتار من مدينة الحديدة.