آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-09:48م

اخبار وتقارير


رئاسة الانتقالي توجه تحذير هام

رئاسة الانتقالي توجه تحذير هام

الإثنين - 29 نوفمبر 2021 - 08:43 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعها الدوري اليوم الاثنين برئاسة اللواء أحمد سعيد بن بريك، القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية الوطنية. 

وحذرت الهيئة أي جهة من التورط في قضايا الاعتداء على الأراضي في العاصمة عدن، وعموم الجنوب.

وعبرت عن دعمها جهود الإسراع في تشكيل الوحدة الأمنية المختصة بملف حماية أراضي الدولة، وضبط كل المتورطين.

ودعت محافظ العاصمة عدن، إلى ضم قيادات الهيئات والمكاتب التنفيذية المعنية بملف الأراض إلى اجتماعه المرتقب مع السلطات القضائية لمساعدة الوحدة الأمنية في أدائها لمهامها.

وثمنت الهيئة طرح فريق المجلس الانتقالي الجنوبي التفاوضي برئاسة عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس، خلال مباحثاته في العاصمة السعودية الرياض،  ملفات معالجة الأوضاع الاقتصادية، وانهيار العملة المحلية، والقضاء على بؤر الفساد والإرهاب في الأجهزة المالية ومحاسبة الفاسدين.

ونددت باستمرار الشرعية الإخوانية في إصدار قرارات انفرادية لعرقلة التفاوض على تنفيذ بنود اتفاق الرياض برعاية المملكة العربية السعودية، مشددة على ضرورة إلغائها بشكل عاجل.

واستعرضت الهيئة تقريرا عن مستجدات الأوضاع في محافظة أبين والمقدم من عضو هيئة الرئاسة العميد طيار ناصر أحمد، والذي تضمن نتائج نزوله الميداني للمحافظة ولقائه بقيادتها المحلية، مؤكدة على ضرورة العمل مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لمعالجة مشكلات المواطنين والعمل الجاد لوقف السطو والمتاجرة بأملاك الدولة لكسب المال وتوطين النازحين فيها. 

كما هنأت شعب الجنوب وأبطال قواته المسلحة والأمن بحلول الذكرى 54 لعيد الاستقلال الوطني للجنوب، مؤكدة مواصلتها النضال لاستعادة الجنوب وشعبه دولته المستقلة كاملة السيادة.