آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

اخبار وتقارير


حكام الإمارات يتحدثون عن شهدائهم في يومهم الخالد .. ماذا قالوا ؟!

حكام الإمارات يتحدثون عن شهدائهم في يومهم الخالد .. ماذا قالوا ؟!

الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021 - 08:39 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، أن شهداء الإمارات ستظل أسماؤهم خالدة في ذاكرة الوطن، بعدما قدموا أروع نماذج التضحية والفداء.

وقال في تغريدة على حسابه في "تويتر"، اليوم: "ستظل تضحيات شهدائنا محفورة في ذاكرة الإمارات، وأسماؤهم خالدة في تاريخ الوطن، رمزا للوطنية ومصدر إلهام في التضحية والفداء".

وأضاف: "في يوم الشهيد نتذكر شهداءنا بكل إجلال واعتزاز وندعو لهم بالرحمة، ونوجه تحية عرفان وتقدير إلى أمهاتهم وآبائهم وأسرهم".

وتحدث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، عن شهداء دولة الإمارات العربية المتحدة الذين حفروا أسمائهم في سجلات التاريخ ببطولاتهم وتضحياتهم.

وقال في تغريدة على حسابه في "تويتر": "في يوم الشهيد.. نشهد بأن أبطالنا بذلوا أرواحهم فداء لوطنهم.. يشهد شعب الإمارات بأنهم أهل المجد والشرف".

وأضاف: "يشهد تاريخ الإمارات بأنهم سطروا بحروف من نور خلودهم وتضحياتهم من أجل وطنهم.. رحم الله شهداءنا.. رحم الله أبطالنا.. لن ننساهم.. لن تنساهم الأجيال القادمة".

وأثنى الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة، على بسالة شهداء الإمارات الذين خلدوا بطولاتهم في التاريخ دفاعا عن الوطن، وذلك تزامنا مع الاحتفال بيوم الشهيد الإماراتي.

وقال في تغريدة على حسابه في "تويتر"، اليوم: "رحم الله شهدائنا الأبرار الذين وهبوا أرواحهم ودمائهم الطاهرة دفاعا عن الوطن وحماية مكتسباته".

وأضاف: "في يوم الشهيد نحتفي بذكراهم وتضحياتهم في ميادين الشرف والعزة، وستبقى شجاعتهم وبطولاتهم مصدر عزنا وفخرنا".

واختتم تغريدته بالقول: "اللهم اغفر لهم وارحمهم وارفع درجاتهم وإجز أهلهم وذويهم خير الجزاء".

وكان للقوات الإماراتية دورا بارزا في اليمن ضمن قوات التحالف العربي وساهمت في تحرير عدد من المحافظات اليمنية من الميليشيات الحوثية.

وخلدت الإمارات العربية في الـ30 من نوفمبر من كل عام شهدائها وتحتفي بذكرى بطولاتهم الخالدة.