قوات الإخوان تؤمن تقدم للحوثي صوب لحج 

عدن ـ نافذة اليمن 

خلال الساعات الماضية تمكنت القوات الجنوبية من إفشال هجوم شنته ميليشيا الحوثي الانقلابية صوب مناطق مديرية طور الباحة بمحافظة لحج،جنوب البلاد.

وأضاف المصادر أن مواجهات عنيفة أندلعت بين القوات الجنوبية ومليشيات الحوثي الإرهابية، في مديرية القبيطة بمحافظة لحج جنوبي اليمن.

وأكد الناطق الرسمي للقوات الجنوبية، محمد النقيب، أن جبهة طور الباحة حيفان الحدودية، شهدت مواجهات بين الوحدات الجنوبية ممثلة باللواء الرابع حزم من جهة والمليشيات الحوثية من جهة أخرى.

‏وأشار إلى أن المواجهات اندلعت في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، في قطاع عيريم مديرية القبيطة واستخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وتأتي التحركات الحوثية في ظل تمركز قوات عسكرية موالية لميليشيا الإخوان تعرف بأسم "محور طور الباحة" قرب مناطق المواجهات وسط اتهامات لتلك القوات بتأمين تحركات الميليشيات الحوثية صوب مناطق لحج.

وبحسب المصادر أن القوات الإخوانية أسست قوات عسكرية في طور الباحة من أجل الدفاع عن مناطق المديرية إلا أن غرض إنشاء تلك القوات الإخوانية في طور الباحة هدفه ليس مقاتلة الحوثي وإنما تنفيذ أجندة خبيثة صوب المناطق الجنوبية المحررة.