هل سيواصل ..!؟ الريال اليمني يفاجئ الجميع بتحسن غير مسبوق ويستعيد هيبته أمام العملات الأجنبية .. التحديث المسائي لأسعار الصرف

عدن - نافذة اليمن - خاص

بعد صعود مخيف تسبب بكارثة إنسانية في اليمن استعاد الريال اليمني جزء كبير من قيمته مساء اليوم الأحد امام العملات الأجنبية.

ورصد "نافذة اليمن" من عدة مصادر مصرفية التحديث الأخير لاسعار صرف العملات الأجنبية في عدن.

واكدت المصادر إن سعر الدولار الواحد تراجع في تعاملات مساء اليوم في عدن  إلى 1105 ريالا للشراء و1115 ريالا للبيع ، بعد ان إعتمدت التعاملات امس السبت سعر الدولار  1340 ريالا.

يذكر ان سعر صرف الدولار قد وصل إلى 1700 ريال قبل القرارات الأخيرة لهيكلة إدارة البنك المركزي في العاصمة عدن وهدفت لإصلاح الخلل في إدارة القطاع المصرفي.

واوضحت المصادر المصرفية ان قيمة الريال السعودي التي تعد الأكثر تداولا في الاسوق اليمنية قد تراجعت إلى 290 ريالا يمنيا للشراء و300 ريالا للبيع، بينما كانت أمس السبت 350 ريالا لكل ريال سعودي.

يذكر ان سعر صرف الريال السعودي كان قد سجل ارتفاعا كبيرا ووصل نهاية الشهر الماضي إلى 470 ريالا يمنيا.

وبحسب المصادر فإن السوق المصرفي قد شهد تحسنا واضحا باستعادة العملة المحلية جزء كبيرا من قيمتها.

ويشكوا المواطن في المحافظات اليمنية من إستمرار إرتفاع السلع الغذائية في الأسواق على الاسعار التي سجلتها الشهر الماضي.

وحمل المواطنون مسئولية عدم تراجع أسعار السلع الغذائية مقارنة بتعافي العملة المحلية مقارنة بانخفاض سعر صرف العملات الاجنبية السلطات المحلية في المحافظات التي كانت يجب ان توسع من دورها الرقابي على التجار.

وكان قد وجه مكتب الصناعة والتجارة بعدن دعوة لجميع التجار بتخفيض الأسعار بما يتناسب مع المتغيرات السعرية الجديدة وتعافي العملة المحلية.

ويأمل الجميع بان يواصل التعافي الإقتصادي في بلد عانى ويعاني من ويلات الحروب السياسية والإقتصادية منذ الانقلاب الحوثي على حكومة الشرعية في صنعاء.