قيادي في القاعدة يوجه تهديد صريح لمحافظ شبوة عوض الوزير

عدن - نافذة اليمن

وجه إرهابي إخواني ينتمي لتنظيم القاعدة ويقيم في تركيا، تهديداً صريحاً لمحافظ شبوة الجديد، الشيخ، عوض محمد بن الوزير العولقي، والذي حل بديلاً عن محمد صالح بن عديو، الذي كان يحظى بدعم ومساندة نشطاء وقيادات الإخوان جناح قطر وتركيا .

هذا التهديد جاء على لسان الإرهابي، عادل الحسني، عبر تغريدة نشرها على حسابه في تويتر، على خلفية إقالة بن عديو المتهم بقضايا فساد وإنتهاكات وجرائم وخيانة الشرعية بتسليم مديريات بيحان لميليشيا الحوثي الإنقلابية .

وزعم عادل الحسني الذي إعتادت قناة الجزيرة القطرية على إستضافته بصفة قيادي في المقاومة، أن المحافظ عوض الوزير المعين يحمل الجنسية الإماراتية ، وضمن خلية إستخباراتية لا وجود لها، قبل أن يتوعد في ختام تغريدته بإفشال ما اسماه "النصر الوهمي"، في إشارة إلى إنتصار قبائل شبوة بإزاحة سلطة الإخوان .

وجاءت إقالة بن عديو على خلفية حراك قبلي وشعبي ساخط على سلطة الإخوان على خلفية الجرائم والإنتهاكات التي إرتكبت بحق أبناء المحافظة وما رافقه من فساد مالي وتواطؤ مع الميليشيات الحوثية تجسد بتسليم ثلاث مديريات لها دون قتال .

ويشير محللون أمنيون إلى أن تغريدة الحسني الذي يعتبر من ابرز قيادات تنظيم القاعدة وظهر في العديد من التسجيلات المرئية التي بثتها منصة "الملاحم" التابعة للتنظيم، تعد تهديداً صريحاً موجهاً للمحافظ العولقي الذي يراه تنظيم الإخوان تابعأً للإمارات على حد زعمها .. موضحين ان تغريدة الحسني تنبئ ان المرحلة القادمة ستشهد تنامي نشاط القاعدة الإرهابي لزعزعة إستقرار وأمن المحافظة بالتنسيق مع الميليشيات الحوثية التي تستعد لتوسيع مساحة سيطرتها غرب شبوة .

ويشار إلى أن تغريدات الحسني التي تحمل عادة تهديدات لمناهضي الإخوان عن توجهات تنظيم القاعدة وفق الاجندة القطرية - التركية والتي تتركز على التحرك ضد التحالف كممثلين عن شرعية الرئيس هادي وبالتنسيق مع ميليشيا الحوثي الانقلابية.