حملة ميدانية لضبط أسعار الأدوية في صيدليات الشيخ عثمان

عدن - نافذة اليمن - منيف عبدالغفور

نفذ فريق الرقابة والتفتيش بالعاصمة عدن صباح اليوم الاثنين نزولا ميدانيا لسبع صيدليات في مديرية الشيخ عثمان ، لضبط تسعيرة الأدوية في الصيدليات وضبط المخالفين في التسعيرة.

ويأتي هذا النزول الميداني لمراقبة تسعيرة بيع الأدوية بتوجيهات من مدير عام مديرية الشيخ عثمان الدكتور / وسام معاوية سعيد وباشراف مباشر من قبل مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية  الدكتورة/ هدى باذيب ، وضم فريق الرقابة والتفتيش كل من  د. سبأ عبده علي مسؤول الشؤون الصيدلانية والرقابة والتفتيش
ود. آمال نائبة الرقابة والتفتيش ود . محمد جارالله مسؤول المنشآت الخاصة بالمديرية ، حيث تم المقارنة بين تسعيرة الشراء من وكالات بيع الأدوية واسعار البيع للمواطنين.

وفي النزول الميداني أكد فريق الرقابة والتفتيش على وجود  فوارق كبيرة بين سعر  الشراء من الوكالات وسعر البيع للمواطن حيث تكمن المشكلة الأساسية في الوكالات لبيع الأدوية.

واشار فريق الرقابة والتفتيش بأن أغلبية الوكالات مغلقة للجرد والزم فريق الرقابة قمنا بإلزام الصيدليات بكتابة اسعار الأدوية فوق علبة الدواء حتى لا يتم التلاعب في الأسعار ، فالمشكلة الأساسية تكمن في رفع أسعار الأدوية من وكالات الأدوية فلابد أن تتخذ الاجراءات  الحاسمة  من قبل الهئيه العليا الأدوية والزامهم بالتسعيرة الجديدة وفق المتغيرات الجديدة بأسعار الصرف لرفع المعانآة عن المواطنين.