سياسي كويتي : وجود الوية المنطقة العسكرية الأولى بدون واجبات يجعلها في وضع مريب

نافذة اليمن - خاص

أكد سياسي كويتي بارز، أن بقاء الوية المنطقة العسكرية الأولى في سيئون بمحافظة حضرموت، بدون واجبات يجعلها في وضع مريب .

وقال د.فهد الشليمي في تغريدة له بتويتر، "نتمنى ان تتحرك الالوية المتواجدة في حضرموت المنطقة العسكرية الاولى لدعم الجبهات وفتح محاور اخرى" .

واضاف "وجود هذه الالوية وبدون واجبات يجعلها بوضع مريب واجب الجيش الوطني الشرعي هو التقدم نحو اسقاط الحوثي ومرتزقته" .. موجهاً كل الشكر والتقدير لرجال حضرموت والهبة الحضرمية .

وكانت محافظة حضرموت شهدت احتجاجات صاخبة خلال الأيام الماضية للضغط باتجاه تغيير السلطة المحلية، ورحيل قوات المنطقة العسكرية الأولى، التي باتت عنصر تأزيم في المحافظة.

وأثار مؤخرا المتحدث باسم التحالف العربي العميد تركي المالكي ضجة واسعة حينما تحدث عن أن المنطقة العسكرية الأولى لا تتبع التحالف العربي، ردا على الدعوات التي تطالب بضرورة الضغط على هذه القوات للمساهمة في عمليات دحر الحوثيين لاسيما في مأرب والبيضاء.

وتضم هذه القوات التي تنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، نحو أربعين ألف عنصر مدججين بالسلاح، وإلى جانب وادي حضرموت لهذه القوات حضور كبير في المهرة.

وتصر قيادة المنطقة العسكرية على البقاء في حضرموت والمهرة وعدم المشاركة في الجبهات المشتعلة لاسيما في مأرب الأمر الذي يعزز الشكوك في التخادم الجاري على خط الإخوان الحوثيين، لزعزعة استقرار الجنوب.