آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

اخبار وتقارير


مصادر تكشف لـ "نافذة اليمن" أماكن اختباء قيادات الصف الأول لجماعة الحوثي في صنعاء

مصادر تكشف لـ "نافذة اليمن" أماكن اختباء قيادات الصف الأول لجماعة الحوثي في صنعاء

الأربعاء - 26 يناير 2022 - 06:43 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 


كشفت مصادر أمنية خاصة في العاصمة صنعاء معلومات هامة هو هوية الأماكن التي تتخذها قيادات الصف الأول لميليشيات الحوثي الانقلابية والقيادات الموالية لها.

وقالت المصادر لـ "نافذة اليمن" أن هناك تخوف كبير في صفوف قيادات الصف الأول لميليشيات الحوثي الانقلابية المتواجدين في العاصمة صنعاء بعد إعلان تحالف دعم الشرعية وضعهم كأهداف مشروعه ، موضحة أن قيادات حوثية بارزة بينهم القيادي مهدي المشاط المعين رئيس مجلس الانقلاب السياسي ومحمد علي الحوثي وأبو علي الحاكم وأحمد حامد وغيرهم يتخذون من بعض مباني السفارات الدبلوماسية خصوصا سفارات الدول العظمى مقر لإقامته النوم فيها.

وأشارت المصادر إلى أن مواكب حوثية بسيطة تم رصد دخولها في أوقات متأخرة من الليل إلى مقر سفارات إيران والصين وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية وسفارات أخرى لدى أجنبية أصبحت مقرات وأماكن إيواء للقيادات الحوثية وفق ما أفادت به المصادر لـ"نافذة اليمن". ، حيث تغادر تلك المواكب بشكل متفرق وبسيط في اليوم الثاني دون أن تلفت الأنظار خشية رصدها والقيام بإستهدافها .

وأضافت المصادر أن هناك قيادات حوثية أخرى باتت تتخذ من بعض الفنادق والمستشفيات الخاصة والمرافق الخدمية التي يتفادي التحالف استهدافها مكان للإقامة الحياة وعقد اللقاءات والاجتماعات السرية.

ومنذ عودة الغارات الجوية وبقوة على العاصمة صنعاء واستهداف مواقع وتحركات الميليشيات الحوثية باتت تلك القيادات تقلل تحركاتها أو عقد لقاءات أو المشاركة في فعاليات تخوفاً من فضحها.

وأفادت المصادر لـ "نافذة اليمن" أن العاصمة صنعاء أصبحت خالية من مواكب القيادات الحوثية التي كانت تجوب وتتجول بحرية في الشوارع الرئيسية تحت حماية وحراسة كبيرة ، موضحة أن القيادات الحوثية أصبحت أنشطتها ولقاءاتها محصورة ومشاركتها للفعاليات والمهرجانات شبه منعدمة.

وخلال الأيام الماضية قامت الميليشيات الحوثية بتغيير إقصاء الكثير من الضباط والقيادات الأمنية في وزارة الداخلية وجهازي الأمن السياسي والأمن القومي بهدف منع رصد تحركات قيادات الصف الأول في الانقلاب.

كما قامت القيادات الحوثية بترك الفلل والعمارات السكنية التي قامت بشرائها مؤخرا بملايين الدولارات وهجرها خشية تعرضهم للاستهداف ، كما قامت تلك القيادات وفقا لما أفادت به المصادر لـ"نافذة اليمن" بتقلل طواقم الحراسة والموكب والتحرك بشكل بسيط حتى لا تثير الشكوك أو يتم التعرف على هوية المسؤول الحوثي الذي يتحرك.

وقالت المصادر أن بعض القيادات الحوثية خرجت من صنعاء إلى مناطق ريفية قريبة بصورة سرية وبإتجاه مناطق في محافظات الحديدة وإب والمحويت وعمران ،حيث تقيم تلك القيادات لعدة أيام في كل منطقة قبل أن تقوم بالتنقل لضمان سلامتها.