آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-02:40ص

اخبار وتقارير


توكل كرمان تنشر حشرة خطيرة في اليمن بدأت بغزو هذه المحافظة

توكل كرمان تنشر حشرة خطيرة في اليمن بدأت بغزو هذه المحافظة

الأربعاء - 23 فبراير 2022 - 08:46 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

تسببت الناشطة الإخوانية توكل كرمان في انتشار حشرة خطيرة في اليمن، حيث بدأت بغزو محافظة تعز منذ عدة أشهر.

وكشفت مصادر خاصة في مدينة تعز - وسط اليمن - الخاضعة لسيطرة جماعة الإخوان، اليوم الاربعاء، عن تورط توكل كرمان في غزو حشرة البق (الكُتَن) للمدراس وانتشارها داخل المنازل عبر الطلاب.

وكانت مدارس حكومية وأهلية في مدينة تعز، قد أغلقت أبوابها في مطلع شهر أكتوبر من العام الماضي، أمام الطلاب نتيجة تفشي حشرة البق (الكُتَن) داخل المدارس.

وعن أسباب تفشي حشرة الكُتن في بعض المدارس تقول المصادر لنافذة اليمن، إن الأثاث المدرسي والمكتبي الذي تبرعت به الناشطة الإخوانية توكل كرمان في تعز هو السبب الرئيسي.

وأوضحت المصادر، إن توكل كرمان تبرعت بالاثاث والمكاتب للمدرسين في بعض المدارس أبرزها مدرسة سبأ، وكانت حشرة الكُتن منتشرة في تلك الأثاث التي ارسلتها كرمان، ما أدى إلى تفشي الحشرة في المدارس والمنازل.

وأكدت المصادر أن مدينة تعز لم تعرف حشرة الكُتن إلا بعد وصول الأثاث المدرسية التي تبرعت بها توكل كرمان.. مشيراً إلى انتشار وتزايد الحشرة في أوساط الطلاب منذ ذلك الحين وحتى اللحظة.

وفي مطلع شهر أكتوبر أغلقت عددا من إدارات المدارس الحكومية والخاصة، أبوابها، والبعض منها قررت الإغلاق بسبب انتشار الكتن في أوساط الطلبة.

وطالبت إدارات مدارس عدة في المدينة مكتب التربية والتعليم والصحة المدرسية مخاطبة مكتب الصحة بإرسال فرق رش للقضاء على الحشرة. دون أن يلقى ذلك أي استجابة.

الا ان إدارات بعض المدارس فرضت مبالغ مالية على الطلبة تصل إلى 500 ريال على كل طالب وطالبة، بحجة شراء مبيدات للقضاء على حشرة الكُتن، ولكن ذلك الأمر لم يلمسه الطلاب.