آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-11:57ص

اخبار وتقارير


أول جهة حكومية تتحدى البنك المركزي ووزارة المالية بشأن صرف المرتبات 

أول جهة حكومية تتحدى البنك المركزي ووزارة المالية بشأن صرف المرتبات 

الأحد - 27 فبراير 2022 - 04:00 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

تواصل وزارة الداخلية التي يقودها اللواء أبراهيم حيدان المحسوب على الإخوان رفضها التوجيهات الصريحة والصارمة للمؤسسات والقطاعات الحكومية بالامتناع عن صرف مرتبات الموظفين والمتقاعدين عبر شركات الصرافة أو البنوك الأهلية وذلك للحد من التلاعب بالعملة والمضاربة.

صباح اليوم الاحد أعلن مدير عام صندوق التقاعد بوزارة الداخلية العميد فضل العبادي، البدء بصرف معاشات متقاعدي وزارة الداخلية وجهاز الأمن السياسي لشهر فبراير 2022 عبر بنك الكريمي وكافة فروعه في المحافظات المحررة ، بحسب القوام المعتمد لدى الإدارة العامة للتقاعد بالوزارة.

وأكد العميد العبادي، حرص قيادتي وزارتي الداخلية ووزارة المالية على انتظام صرف معاشات المتقاعدين تقديرا لخدماتهم السابقة , مشددا على اصطحاب الجميع  لدفتر المعاش الاخضر والبطاقة الشخصية الأصلية.

وكان البنك المركزي أصدر توجيها إلى كافة المؤسسات والمرافق والقطاعات والوزارات الحكومية بضرورة الامتناع عن صرف مرتبات الموظفين عبر شركات الصرافة أو البنك التجارية واتباع الآليات السابقة قبل أندلاع الحرب.

وكانت وزارة المالية اليمنية وقعت اتفاقاً خلال الأسابيع الماضية مع إدارة بنك التسليف الزراعي الحكومي  "كاك بنك" من أجل تولي مهمة تسليم مرتبات موظفي الدولة عبر فروعه في مختلف المحافظات اليمنية وذلك ضمن الخطط والإجراءات الرامية إلى الحد من تلاعب شركات الصرافة والبنوك التجاري بالعملة المحلية.

مصادر مصرفية قالت أن مسؤولين في الوزارات والمرافق الحكومية تحاول الاستمرار في صرف مرتبات الموظفين عبر شركات الصرافة والبنوك التجارية من أجل الحصول على عمولات مالية كبيرة يتم استقطاعها من مرتبات الموظفين.