آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-02:14م

اخبار وتقارير


رسالة سعودية غير مباشرة لحزب الإصلاح الإخواني .. أي بشر أنتم

رسالة سعودية غير مباشرة لحزب الإصلاح الإخواني  .. أي بشر أنتم

الثلاثاء - 05 أبريل 2022 - 11:30 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

وجه سياسي سعودي مقرب من البلاط الملكي في السعودية رسالة غير مباشرة إلى حزب الإصلاح "الإخوان المسلمين في اليمن" عقب محاولة الأخير التشكيك بالهدنة وبكل الجهود الدبلوماسية المبذولة من قبل مجلس التعاون الخليجي للخروج بحلول سلمية للأزمة اليمنية.

تصريحات المسؤول السعودي جاءت عقب حملة ممنهجة يقودها نشطاء موالين لحزب الإصلاح ضد الهدنة الأممية المعلنة التشكيك بها وكذا التشكيك بمخرجات مشاورات الرياض المنعقدة حاليا برعاية مجلس التعاون الخليجي.

وقال مساعد رئيس تحرير صحيفة (عكاظ) السعودية  عبدالله آل هتيلة ، في تدونية على منصة (تويتر): "أي بشر هؤلاء الذين تقلقهم الهدنة ويزعجهم السلام.. أي بشر هؤلاء الذين يطربهم استمرار القتل والدمار ومعاناة الشعوب؟!!!!"، في إشارة الى مليشيات حزب الاصلاح الذي جند ناشطيه على مواقع التواصل الاجتماعي للتحريض على الهدنة ووصفها بالمؤامرة.

وتعج وسائل التواصل الاجتماعي تصريحات وتغريدات لنشطاء حزب الإصلاح يهاجمون فيه مجلس التعاون الخليجي والتحالف العربي والأمم المتحدة عقب التحركات الأخيرة والتهدئة وإبرام الهدنة تمهيدا لجهود السلام وإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية.

الهجمات على التحالف ومجلس التعاون  جاء لتؤكد أن توحيد الأطراف اليمنية وبدء التحركات الجادة لإنهاء الأزمة اليمنية يشكل تهديدا وجودياً للإخوان في اليمن وطي صفحة "الشرعية" التي يحتمون بها في حال تم التوصل إلى اتفاق لإيقاف الحرب.