آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-11:26ص

اخبار وتقارير


إعلان عسكري جديد من 6 محافظات.. ساعات على إنتهاء الهدنة وخوض الحرب

إعلان عسكري جديد من 6 محافظات.. ساعات على إنتهاء الهدنة وخوض الحرب

السبت - 09 أبريل 2022 - 04:31 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

تواصل المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا والمصنفة إرهابياً، حتى وقت متأخر من ليل الجمعة، تصعيدها العسكري، وخرقها للهدنة لليوم السادس على التوالي، في جبهات القتال بمحافظة مأرب النفطية، والحديدة وتعز والضالع وحجة والجوف.

المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أفاد في بلاغ صحفي بمواصلة مليشيا الحوثي الإيرانية تصعيد خروقاتها للهدنة المعلنة لليوم السادس على التوالي، في كافة جبهات القتال بمحافظات الحديدة وتعز والضالع وحجة والجوف ومارب.

وأكد المركز الإعلامي، أن قوات الجيش رصدت ارتكاب المليشيا الحوثية 108 خرقاً للهدنة، منها 29 انتهاكاً في جبهات محور تعز، و24 في جبهات مارب، و24 في جبهات القتال غرب حجّة، و23في محوري البرح غرب تعز وحيس بالحديدة،إضافة إلى5 خروقات في جبهات شرق الجوف، و3 خروقات في جبهتي مريس وبتار بالضالع.

ولفت إلى أن المليشيات الحوثية استمرّت في الدفع بتعزيزات كبيرة إلى مختلف الجبهات، منها أكثر من 27 طقماً وآلية محمّلة بالعتاد والأفراد دفعت بها إلى عدّة جبهات جنوب مارب وتعزيزات أخرى كبيرة إلى محيطة جبهة الكسارة غرباً. كما دفعت بتعزيزات كبيرة محمّلة بأفراد وعتاد إلى جبهة حويشيان شرق الجوف، وسط تحليق مكثّف بالطائرات المسيّرة.

وبين المركز الإعلامي، أن الخروقات الحوثية، تنوّعت بين استهداف مواقع الجيش الوطني بسلاح المدفعية والعيارات المختلفة، واستهداف مواقع للجيش بالطائرات المسيّرة وبالأخص في جبهات جنوب وغرب مارب. وكذا نشر قناصين أمام مواقع القوات الحكومية في عدّة جبهات وخصوصاً غرب وجنوب مارب.

ويرى مراقبون أن الهدنة الأممية التي أعلن عنها المبعوث الأممي إلى اليمن، مهددة خلال الساعات القادمة بالانتهاء نتيجة تصعيد المليشيات الحوثية بشكل كبير وغير مبشر بأنها تريد السلام اطلاقا.

وكانت المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا والمصنفة إرهابياً، قد أعلنت، على لسان ناطقها التفاوضي المدعو محمد عبدالسلام فليتة، رفضها القاطع بالتعامل والتعاطي مع المجلس الرئاسي الذي تم الإعلان عنه فجر الخميس.