آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-02:26ص

اخبار وتقارير


اول رد سعودي ناري على هجمات الحوثي بمأرب.. نرصد وسنضرب بقوة

اول رد سعودي ناري على هجمات الحوثي بمأرب.. نرصد وسنضرب بقوة

الثلاثاء - 12 أبريل 2022 - 06:18 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

في اول رد على تصعيد المليشيات الحوثية بمأرب، أكد السفير السعودي لدى اليمن، محمد سعيد آل جابر، إن بلاده تراقب الوضع في اليمن، بما في ذلك تحشيد الحوثيين حول مأرب.

جاء ذلك في لقاء آل جابر مع إعلاميين يمنيين بالعاصمة السعودية الرياض، أكد لهم إنه سيتم التعامل بقوة وحزم مع أي اختراق من قبل ميليشيا الحوثي للهدنة المعلنة من قبل الأمم المتحدة.

ونوه أن المليشيات الحوثية، لو عادت للقتال فرجال اليمن والتحالف العربي لهم.. مؤكدا أن المعركة ستتغير.

كما لفت آل جابر إلى أن بلاده ترصد جميع تحركات ميليشيا الحوثي في جبهات القتال بما فيها مأرب، وأنها ستتعامل بقوة مع أي اختراق حوثي للهدنة.

واضاف، أن السلام المراد تحقيقه لليمنيين هو السلام العادل، وليس سلاما مؤقتا لأشهر، ثم تعود الحرب لسنوات قادمة. وأوضح السفير السعودي أن الحوثي يهدف من استماتته في معركة مأرب للسيطرة على المحافظة الغنية بالثروات بما فيها من ثروات نفطية وغاز وكهرباء، ثم بعد ذلك سيدعو للجلوس على طاولة الحوار، وهذا ما لن يحققة بوجود أبطال الجيش ورجال القبائل.

وتطرق السفير السعودي لدى اليمن إلى حجم الدعم المقدم من المملكة العربية السعودية الشقيقة لليمن والمشاريع الهامة التي قدمها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

وكان القيادي الحوثي المدعو أبو بارق قد لقي مصرعه مع عناصره الإرهابية، مساء الإثنين، أثناء محاولتهم التسلل إلى مواقع قوات الجيش والقبائل جنوب محافظة مأرب.