آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-02:36ص

اخبار وتقارير


تهديد حوثي بضرب قوة أمريكية في البحر الأحمر

تهديد حوثي بضرب قوة أمريكية في البحر الأحمر

السبت - 16 أبريل 2022 - 07:54 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

ردت ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران بتهديد غير مباشر على الإعلان الأميركي بشأن تشكيل قوة بحرية للتمركز في باب المندب وخليج عدن والبحر الأحمر لمواجهة تهريب الأسلحة والمخدرات والاتجار بالبشر .

وأرسل القيادي البارز في ميليشيا الحوثي المتواجد حاليا في مسقط محمد عبدالسلام رسالة تهديد غير مباشرة إلى تلك القوات واستهدافها ، حيث تتخوف الميليشيات من أن يتم تضييق الخناق على عمليات تهريب الصواريخ والطائرات الإيرانية القادمة عبر البحر الأحمر.

وقال محمد عبدالسلام القيادي الحوثي إن التحرك الأمريكي في البحر الأحمر يناقض مزاعم واشنطن دعم الهدنة الأممية في اليمن، مضيفا أن التحرك الأمريكي يسعى لتكريس حالة ما يصفها الحوثي بالحصار على اليمن.

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية قبل يومين تشكيل قوة بحرية لحماية وتأمين البحار قبالة السواحل اليمنية وزعمت أنها ستحد من قدرة الحوثي وإيران على تهريب الأسلحة والمخدرات والاتجار بالبشر.

ستعلن واشنطن رسميا عن القوة البحرية غدا الأحد وفق التصريحات الأميركية الرسمية.

وتستغل الميليشيات الحوثي سيطرتها على موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى من أجل تهريب الأسلحة القادمة من إيران والتي تستخدمها في ضرب المحافظات اليمنية المحررة ودول الجوار"السعودية والإمارات".

وانتشار تلك القوات الأمريكية سيعمل على إفشال خططها في إيصال مزيدا من الصواريخ والطائرات المفخخة إلى جانب تضييق الخناق على تحركات الاتجار بالبشر من القرن الأفريقي وتقليل تهديدات القرصنة الحوثية واستهداف السفن التجارية المارة في البحر الأحمر.