آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:59ص

محليات


عدن.. ترتيبات لإقامة مخيم طبي مجاني في مستشفى الجمهورية

عدن.. ترتيبات لإقامة مخيم طبي مجاني في مستشفى الجمهورية

الثلاثاء - 10 مايو 2022 - 08:45 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن - عمرو قريش 

تستعد هيئة مستشفى الجمهورية النموذجي العام بعدن لإقامة المخيم الطبي المجاني لاستئصال اللوزتين ولحمية البلعوم الانفي.

المخيم تنفذه جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بدعم صندوق إعانة المرضى الكويتي.

ورحب رئيس هيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي الدكتور أحمد سالم الجرباء، بوفد جمعية الحكمة اليمانية التي ستقيم المخيم الطبي المجاني لاستئصال اللوزتين ولحمية البلعوم الانفي للمرضى في محافظة عدن والمحافظات المجاورة لها.

وأكد الجرباء أهمية تعزيز الشراكة الإيجابية بين المستشفى والمؤسسات الخيرية لتطوير العمل المشترك، والتركيز على تنفيذ المشاريع وفقاً للأولويات في مختلف المجالات الصحية التي من واجبها تقديم خدمات نوعية للمواطنين، والتخفيف عنهم بعض من أعباء الحياة اليومية ومساعدتهم من خلال تحمل تكاليف العمليات الجراحية وخاصة للمرضى ذوي الدخل المحدود.

وأضاف الجرباء أن إدارة المستشفى مستعدة في تقديم كل المساعدات والتسهيلات لكل من يريد مساعدة المواطنين للإسهام في تطوير الخدمات الصحية الإنسانية التي تعتبر من أهم أولويات المواطنين وأبسط الحقوق التي يجب توفيرها لهم.

وأشار الجرباء إلى أن العمليات الجراحية التي ستنفذ بالمخيم الطبي المجاني سينفذها كادر طبي وفني متخصص وذو كفاءة عالية.

من جانبه قال مدير المشاريع الصحية في جمعية الحكمة اليمانية الخيرية وسيم القباطي بأنه تجري الترتيبات لإقامة مخيم طبي مجاني لاستئصال اللوزتين ولحمية البلعوم الانفي في مستشفى الجمهورية عدن بدعم صندوق اعانة المرضى الكويتي.

وأضاف بأن المخيم سيسهم في خدمة المواطنين الذين هم بأمس الحاجة للرعاية الطبية دون مقابل، آملا بأن المخيم يقدم واجبه الإنساني لمن هم بأمس الحاجة، كما أن المستفيدين من المخيم لأكثر من 200 حالة سيتم معاينتها في العيادات الخارجية للمستشفى.

وأشار القباطي إلى أن هناك دعم خاص بمرضى الفشل الكلوي استجابة للنداء الذي أطلقته المستشفى بدعم من جمعية إحياء التراث الإسلامي لجنة العالم العربي بدولة الكويت وتوفير مواد خاصة لجلسات الغسيل الكلوي.

حضر اللقاء د. سالم الشبحي نائب المدير للشؤون الأكاديمية للمستشفى مدير الصحة في المجلس الانتقالي، د. عثمان شجاع رئيس أقسام الجراحة بالمستشفى، د. أحمد الفيضي رئيس قسم العمليات، نبيهة باماجد ريئسة مركز الغسيل الكلوي للشؤون التمريضية، محمد العنتري مدير البرامج والمشاريع بجمعية الحكمة اليمانية، د. كلثوم الناخبي منسقة البرامج بجمعية الحكمة اليمانية الخيرية.