آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:59ص

اخبار وتقارير


أسرة آل مكتوم تبايع الشيخ محمد بن زايد رئيساً للإمارات

أسرة آل مكتوم تبايع الشيخ محمد بن زايد رئيساً للإمارات

السبت - 14 مايو 2022 - 04:39 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - متابعة خاصة

أعلن نائب رئيس الإمارات، رئيس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مبايعته للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الذي إنتخبه المجلس الأعلى للإتحاد وبالإجماع، اليوم، رئيساً للبلاد، خلفاً للشيخ الراحل، خليفة بن زايد الذي وافته المنية أمس .

وقال الشيخ محمد بن راشد في تدوينة على حسابه في تويتر، "محمد بن زايد هو ظل زايد وامتداده فينا..ومؤسس مئوية دولتنا..وحامي حمى اتحادنا. نبارك له، ونبايعه، ويبايعه شعبنا .. وتنقاد له البلاد كلها ليأخذها في دروب العز والمجد والسؤدد بإذن الله" .

كما بايع ولي عهد دبي، الشيخ، حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، الشيخ محمد بن زايد، رئيساً للبلاد، وقال "وصــبِّــرْ مــحـمـدْ ونـــوِّرْ لـــهْ يـــارَبْ الـــدَّربْ.. نـعـمْ الـخَـلَفْ لـلـسَلَفْ ريِّــسْ عـلـىَ الـدُّولِهْ.. لــي لــهْ نـبـايعْ عـلىَ الـطَّاعَهْ بـصدقْ وحـبْ.. وطــاعَــةْ ولــــيْ الأمــــرْ بــالـحَـقْ مـكـفـولِهْ".

وذكرت وكالة وام، أن المجلس الأعلى للاتحاد انتخب اليوم بالإجماع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة .

وأكد أصحاب الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد، حرصهم البالغ على الوفاء لما أرساه الراحل فقيد الوطن من قيم أصيلة ومبادئ استمدها من المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والتي رسخت مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة على المستويين الإقليمي والعالمي وتعززت إنجازاتها الوطنية المختلفة.

وأعرب المجلس عن ثقته التامة بأن شعب دولة الإمارات سيبقى كما أراده زايد والمؤسسون دوما حارساً أميناً للاتحاد ومكتسباته على جميع المستويات، داعين الله عز وجل أن يوفق صاحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ويسدد خطاه في خدمة وطنه وشعب الإمارات الكريم.