آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:18ص

اخبار وتقارير


ساعات حاسمة لطلاب وطالبات الثانوية في اليمن

ساعات حاسمة لطلاب وطالبات الثانوية في اليمن

السبت - 14 مايو 2022 - 09:10 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

يبدأ غداً الأحد 86 ألفاً و 369 طالب وطالبة في 13 محافظة محررة خوض اختبارات شهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2021/2022.

واستكملت اللجنة العليا للاختبارات بوزارة التربية والتعليم (عدن) إستعداداتها وتحضيراتها الفنية والنهائية من خطة التهيئة والإعداد للاختبارات، حيث أوضحت إلى أن اللجان الإشرافية والفرعية عملت خلال الفترة الماضية بشكل متواصل على استكمال هذا الاستحقاق الذي يأتي في ظل الظروف الصعبة الاستثنائية التي تشهدها بلادنا حاليا، مؤكدة حرصها على بدء العملية الاختبارية دون أية عراقيل أو صعوبات.

وشددت اللجنة العليا للاختبارات على الالتزام بضواط ولوائح العملية الاختبارية الحفاظ إنجاح العملية الاختبارية المتعلقة بالطلاب والملاحظين والمراقيبن وورؤساء المراكز، مع التأكيد على عدم دخول أي طالب للمركز الامتحاني دون إحضار رقم الجلوس، منوهة على الملاحظين بالتأكيد على الطلاب بتسجيل بياناتهم على ورقة الإجابة بصورة سليمة.

هذا وحذرت اللجنة العليا للاختبارات بالوقوف بكل صرامة وحزم تجاه أي مركز اختباري لا يلتزم بضوابط العملية الاختبارية وتحمل المسؤولية القانونية في حال تم تسريب أي ورقة لأسئلة الإختبارات، كما حثت أولياء أمور الطلاب لتوفير الأجواء الملائمة لأبنائهم بما يمكنهم من مراجعة دروسهم وإنجاح العملية الاختبارية باعتبارها مسؤولية وطنية ومجتمعية.