آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-05:57م

رياضة


حملة تضامن واسعة مع اللاعب الدولي إدريسا بابا بعد رفضه علم المثلية

حملة تضامن واسعة مع اللاعب الدولي إدريسا بابا بعد رفضه علم المثلية

الخميس - 19 مايو 2022 - 10:20 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - وكالات

انطلقت حملة تضامن واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي مع اللاعب الدولي إدريسا بابا، لاعب نادي باريس سان جيرمان، بعد رفضه علم المثلية الجنسية، مؤكدا أنها لا تناسب معتقداته.

وتفاعل المغردون عبر هاشتاق "#كلنا_إدريس_غانا"، مؤكدين على دعمهم للاعب وحقه في التعبير عن رأيه ومعتقداته الإسلامية.

فيما تصدر هاشتاق #WeareallIdrissa الترند العالمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وتفاعلت العديد من الأندية السعودية مع الهاشتاق، مؤكدين احترامهم للاعب واعتزازه بمعتقداته الإسلامية القائمة على الفطرة السوية.

وغرد جابر أحمد عسيري بقوله "على الاتحادات الرياضية العربية والإسلامية الوقوف مع النجم السنغالي ادريس جانا ضد ما يتعرض له من حملات قد تصل إلى شطبه من لعبة كرة القدم بعد رفضه المشاركة في جولة لفريقه باريس سان جيرمان لدعم المثليين والشاذين".

وقال مبارك الشهري "الحركة التي أراد بها منظمو الدوري الفرنسي إجبار كل اللاعبين على دعم مشروعهم القذر هو وضع شعارهم البائس على أرقام اللاعبين .. فـ #كلنا_إدريس_غانا، لأنه الرجل المسلم الذي أثبت إنسانيته و فطرته السليمة" .

في سياق متصل، أعلن ماكي سال رئيس السنغال، دعمه الكامل للنجم الدولي إدريسا جانا جي لاعب وسط باريس سان جيرمان والشهير بـ"إدريسا بابا"، بعد الحملة الإعلامية الفرنسية المقامة ضده، بسبب رفض خوض مباراة مونبيليه بالجولة الـ 37 بسبب المثليين.

وخاض فريق باريس سان جيرمان مباراة مونبيليه، بقميص يحمل ألوان راية السّدومية دعما للمثلية الجنسية، وهو ما رفضه المُسلم إدريسا جانا جي، بسبب عدم تماشيها مع معتقداته الدينية.

وردًا على ذلك نشر ماكي سال رئيس السنغال تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائًلا "أدعم إدريسا غانا غي، قناعاته الدينية يجب أن تحترم".

يذكر أن السنغالى إدريسا بابا لاعب باريس سان جيرمان استدعى للتحقيق من قبل لجنة الأخلاق بالاتحاد الفرنسي ليشرح سبب غيابه عن الجولة 37 المخصصة لدعم المثليين.

ورفض إدريسا بابا لبس تيشيرت عليه ألوان رمز المثليين ، فغاب عن الجولة رغم جاهزيته "لأسباب شخصية" ، وفي الموسم الماضي أيضاً غاب عن نفس الجولة.