سيارة مجهولة تدهس مهاجر أثيوبي وترميه بالطريق بصورة لا إنسانية في لحج

عدن ـ نافذة اليمن 

عثر مواطنين على جثة مواطن أفريقي يحمل جنسية أثيوبية توفي إثر تعرضه لحادث مروري في طريق فرعي بمديرية القبيطة بمحافظة لحج شمال العاصمة عدن.

وقالت مصادر محلية إن أهالي منطقة مكيحل في القبيطة عثروا على جثة مجهولة الهوية لمهاجر أثيوبي تعرض للدهس في الطريق الرئيس دون معرفة تفاصيل أخرى عن الحادثة ، مشيرة إلى أن المهاجرين يمرون بشكل مستمر من طرقات المديرية عقب وصولهم بطريقة غير شرعية عبر البحر قادمين من إحدى الدول الأفريقية لأجل الوصول إلى دول الخليج عبر اليمن.

واستنكر أهالي المنطقة تصرف سائق السيارة الذي ارتكب الحادثة وقيامه بدهس الأفريقي ورميه على قارعة الطريق بتلك الطريقة اللإنسانية والبعيدة عن قيم وعادات وتقاليد اليمنيين، موضحين أن عدد من الأهالي قامو بأخذ الجثة بهدف اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ودفنها.

وبحسب المصادر أن المهربين يقومون برمي المهاجرين الأفارقة إلى السواحل اليمنية وتركهم لمصيرهم والبحث عن طرق تؤدي إلى السعودية بحسب رواية بعض المهاجرين ممن جرى التحقيق معهم، موضحة أنه يمشون لمسافات طويلة وبإتجاهات متفرقة للوصول إلى وجهتهم.

وأوضح الكثير من أبناء المنطقة أن المهاجرين في الطريق الرئيس يحاولون إيقاف السيارات والمركبات المارة للصعود عليها بعد التعب والمشي لمسافات بعيدة من سواحل لحج، إلا أن الكثير من سائقي السيارات يرفض السماح لهم بالصعود خشية اتهامهم بتهريب الأفارقة داخل اليمن.