الولايات المتحدة تدعو الحوثي لإطلاق سراح جميع موظفيها فورا

نافذة اليمن - عدن

دعت السفارة الأميركية في اليمن، اليوم الخميس، ميليشيا الحوثي الإنقلابية إلى الإفراج جميع الموظفين الحاليين والسابقين لدى سفارتها في صنعاء.

وطالبت السفارة المليشيات الحوثية بالافرج الفوري،  عن جميع موظفيها، ووضح حد لهذا الظلم الذي تمارسه بحق الموظفين- حسب وصفها-.

وكتبت عبر حسابها في "تويتر"، "نشعر بالحزن العميق على موظف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية المتقاعد عبد الحميد العجمي والذي توفي في أسر الحوثيين. عبدالحميد، الجد البريء، لم يكن ينبغي أن يموت أبدًا بعيدًا عن عائلته. عبدالحميد كان يمنيا فخورا كرس حياته لتعليم أطفال اليمن".

وتوفي موظف وكالة التنمية الأميركية بصنعاء عبدالحميد العجمي، في سجون ميليشيا الحوثي، الثلاثاء، بعد 8 أشهر من احتجازه التعسفي، و حرمانه من أدويته التي كان يتناولها.

يذكر أن ميليشيا الحوثي اختطفت في نوفمبر الماضي، العجمي وموظفين اثنين من طاقم السفارة الأميركية بصنعاء، هما المستشار السياسي السابق في السفارة عبدالقادر السقاف، وموظف المشتريات محمد شما، وقبلها بأسابيع اختطفت كلا من جميل إسماعيل موظف بالملحق التجاري الاقتصادي، وهشام الوزير موظف في الوكالة الأميركية، وشائف الهمداني موظف بالوكالة الأميركية، وبسام مردحي موظف في قسم التحقيقات، ومحمد خراشي موظف في قسم التحقيقات بالسفارة.