بشرى سارة لأهالي تعز من الاردن .. فتح الطرقات حسم

عدن ـ نافذة اليمن 

كشف صحفي بارز في اليمن عن تمكن المبعوث الأممي إلى اليمن من انتزاع اتفاق عاجل من وفدي الحكومة اليمنية والميليشيات الحوثية المدعومة من إيران بشأن فتح الطرقات المغلقة في تعز وبعض المحافظات اليمنية الأخرى.

وقال الصحفي شوقي اليوسفي ان مفاوضات فتح طرق ومعابر المدينة في الاردن حققت تقدما كبيرا، مضيفا أن الكثير من نقاشات فتح الطرقات حسمت بايجابية كبيرة.

ونشر الصحفي تعليقاً بشأن المفاوضات الدائرة في العاصمة الاردنية عمان منذ يومين بشأن فك الحصار عن تعز وبعض المحافظات اليمنية الأخرى.

وجاء في التعليق : بشرى سارة .. التفاوض على فتح ممرات آمنة في تعز انتقل من مجرد مجموعة خيارات الى محطات حسم - والحمدلله حسم الامر - بل والأجمل ليس هناك رغبة لدى اطراف الحرب في العودة الى المتارس .

نقولها اخيرا .. لا للحرب في ظل تمديد هدنة مرتقبة لليمن ستكون تعز ابرز عناوينها وللعلم والإحاطة بمجرد التوقيع على اتفاقية - يتم تجهيزها في عمان بعناية - سيتم الاعلان رسميا ربما اليوم او غدا - عن تفاصيل الاتفاق الذي سيمنح ابناء تعز فرص التنقل من المدينة الى الحوبان والعكس بسهولة ويسر .

تجدر الإشارة الى انه مالم يتم التوقيع على اربعة منافذ اليوم سيتم الاتفاق مبدئيا على منفذين ومن ثم سيستمر العمل على فتح منافذ اخرى كلما حسنت النوايا .. في كل الاحوال لن يكون هناك حاجة لان نصعد الجبال او نقطع المسافات عبر طرق وعرة ومخيفة .. سيسهل العبور - بفضل من الله - من طرق مسفلتة وواسعة .