شهدته صنعاء.. نحر أقرب المقربين من عبدالملك الحوثي وسط منزله.. إسمه وكشف هوية قيادي كبير متورط

نافذة اليمن - عدن

أفادت مصادر مطلعة في العاصمة المحتلة صنعاء، بأنه تم العثور على أبرز قيادات الجماعة من المقربين من زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي، منحور وسط منزله، خلال الساعات الماضية.

وأكدت المصادر، أن واقعة مصرع المدعو علي المرتضى القيادي الذي يعمل في الأجهزة الأمنية التابعة للمليشيا مرتبطة بصراع الاجنحة داخل صفوف المتمردين الاولى.

وبحسب المصادر، فإن المرتضى تلقى تهديدات بالتصفية الجسدية من القيادي في الصف الأول للجماعة، المدعو محمد علي الحوثي رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي السابق، على خلفية نشوب خلافات حول الأموال المنهوبة.

ورجحت المصادر تورط المدعو محمد علي الحوثي في تصفية المرتضى، بعد أن ظهرت خلافات كبيرة بين الطرفين، وتصاعدت حدة الصراع.

إذ يعد الصريع المرتضى من أحد قيادات مليشيات الحوثي في ما تسمى بوزارة الدفاع بحكومة الانقلابيين، وأحد أعضاء اللجنة المختصة بشؤون التجنيد لدى الجماعة، ومن أهم المقربين من القيادي أبو علي الحاكم رئيس ما تسمى بالاستخبارات العسكرية للمليشيات، ومقرب أيضا من زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي.

وتزايدت في الفترة الأخيرة، حوادث الاغتيالات في صفوف مليشيا الحوثي، بين اقطاب الجماعة شملت قتل شقيق زعيم العصابة عبدالملك الحوثي، ثم تواصلت إلى مقتل قيادات ووزراء في حكومة الحوثيين، ثم قيادات أمنية وعسكرية، لن تنتهي عند القيادي المرتضى.

وظهر في 2019 الصريع المرتضى في مقطع فيديو بعد أن وقع أسيرا مع عدد من مرافقيه في قبضة قبائل حجور، بمديرية كشر شمال غرب محافظة حجة.