آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-02:46ص

اخبار وتقارير


بسبب نهب الحوثي .. جمعية إنسانية توقف نشاطها في ريمة

بسبب نهب الحوثي .. جمعية إنسانية توقف نشاطها في ريمة

الأربعاء - 01 يونيو 2022 - 10:10 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

واصلت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، أعمالها القمعية، وانتهاكاتها بحق مختلف الجهات العاملة في المجال الصحي في مختلف مناطق سيطرتها، ما أدى مؤخرًا إلى إعلان توقفها عن العمل جراء تلك الممارسات.

وبحسب وثائق، فقد أعلنت جمعية الهلال الأحمر اليمني، فرع محافظة ريمة، توقفها عن تقديم خدماتها الإسعافية والطارئة بسبب نهب مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا، للمخصصات والمستلزمات الطبية.

وأكدت الجمعية، وهي مؤسسة إنسانية غير ربحية، في بلاغ توقفها عن تقديم خدماتها الإسعافية والطوارئ، بما فيها الاتفاقيات مع الجهات الصحية.

وأرجعت السبب لتوقفها عن تقديم خدماتها إلى "عراقيل في التمويل" والذي تتحكم به وزارة الصحة، التي تخضع لسيطرة المليشيا الحوثية.

ووفق وثيقة أخرى، فإن القيادي الحوثي المعين من قبل المليشيا الحوثية وزيرًا للصحة المدعو طه المتوكل، كان قد صادر العيادة المتنقلة الخاصة بالمحافظة، والتي كانت مخصصة لـ"الأسطول الإسعافي بمركز الطوارئ".

يشار إلى أن المدعو المتوكل ومعه القيادات الحوثية التي تتحكم بالقطاع الصحي بالمحافظة، قد صادروا الأدوية المقدمة من المنظمات الدولية لمستشفيات محافظة ريمة وسيروها كقوافل طبية لدعم جبهاتهم.