آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-02:40ص

اخبار وتقارير


الحوثي يستبق نهاية الهدنة بشن هجوم عسكري على تعز

الحوثي يستبق نهاية الهدنة بشن هجوم عسكري على تعز

الخميس - 02 يونيو 2022 - 12:00 ص بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

قبيل انتهاء مهلة الهدنة الأممية السابقة غدا الخميس بدأت الميلشييات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران تحركاتها العسكرية الميدانية في رسالة واضحة على عودة الحرب ورفض تمديد الهدنة دون القبول بشروطهم.

أعلن الجيش الوطني، الأربعاء، أن قواته أحبطت محاولة تقدم للحوثيين في محافظة تعز جنوبي غرب اليمن.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة في تغريدة عبر تويتر: "قوات الجيش تحبط محاولة تسلل لمليشيا الحوثي باتجاه مواقع عسكرية في جبل حبشي غرب تعز"، دون مزيد من التفاصيل.

وأضافت المصادر المحلية في تعز أن المواطنين كانو ينتظرون ضغط أممي بإلزام الحوثي تنفيذ اتفاق الهدنة السابقة خصوصا فيما يتعلق فتح طرقات تعز المغلقة إلا أن الحاصل كان مغايرا لما تم الاتفاق عليه حيث استمر الحصار واستمرت عمليات القصف العشوائية على أحياء تعز السكنية وكذا عودة العمليات العسكرية صوب المناطق المحررة من سيطرتهم.

وقالت المصادر أن الميليشيات استغلت الهدنة من أجل حشد وإرسال تعزيزات عسكرية كبيرة إلى تعز وحدود المناطق المحررة استعدادا لشن عمليات واسعة في حال تم إعلان انتهاء الهدنة وعدم تمديدها.

وأكدت المصادر أن الميليشيات الحوثي تحاول فرض شروطها على الأمم المتحدة وتحديد بنود جديد للهدنة القادمة في حال تمديدها وأن التحرك العسكري هو رسالة واضحة بأن رفض شروطهم يعني عودة العمليات العسكرية والحرب من جديد.