آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-03:26م

اخبار وتقارير


صورة للإخوانية توكل كرمان تثير غضب اليمنيين وتؤكد طردها من تركيا (صورة )

صورة للإخوانية توكل كرمان تثير غضب اليمنيين وتؤكد طردها من تركيا (صورة )

الثلاثاء - 07 يونيو 2022 - 06:00 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

خرجت القيادية الإخوانية البارزة في اليمن توكل كرمان بصورة جديدة استفزت بها أبناء الشعب اليمني وكشفت حقيقة هذه القيادية التي استغلت احتجاجات الشباب في اليمن لأجل تحقيق مصالحها مكاسب الخاصة.

وظهرت كرمان بصورة عائلية في حفل تخرج نجلها من إحدى المدارس في الولايات المتحدة الأمريكية بحضور أفرد أسرتها ، حيث أطلت القيادية الإخوانية بزي تقليدي من محافظة تعز التي تنتمي إليها.

الصورة لقيت تفاعل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وحظيت بردود أفعال مختلفة معظمها غاضبة بشأن الحالة التي وصلت إليها الناشطة بعد استغلالها لثورة الشباب في العام 2011 وركوبها الاحتجاجات لتحقيق أهداف ومصالح شخصية.

وقال البعض " كانت تجلس في خيمة الاعتصام 2011 ووضعها المادي صعب جدا ، واليوم وبعد تسلقها للاحتجاجات وثورة الشباب باتت هذه القيادية لا تعترف بتعليم اليمن وأبنائها يدروسون في أرقى المدارس والجامعات في العالم".

وعلق أخر “ التغيير فقط كان لها وليس للبلد بعد أن غررت بالكثير من الشباب ودفعتهم لاحتجاجات إخوانية تحت ما يسمى الربيع العربي ،، اليوم هي في أمريكا والشباب يكابدون أوضاع صعبة تفوق ما كانو يعانونه قبل الاحتجاجات”.

فيما ذهب أخرون للتعليق على الصورة بالقول أن تواجد القيادية الإخوانية توكل كرمان في الولايات المتحدة الأمريكية هو تأكيد على الأنباء التي نشرتها مواقع إعلامية حول خروجها من تركيا واستقرارها في أمريكا بعد التضييق الذي يمارسه النظام في تركيا ضد الإخوان ووسائل الإعلام التي تواجهم الدول العربية ودول الخليج.

وتمتلك كرمان قناة بلقيس ، إحدى القنوات الفضائية اليمنية التي تبث من تركيا وتهاجم التحالف العربي ودول الخليج  على مدى سنوات ماضية مستغلة التوتر الدبلوماسي بين أنقره وباقي الدول العربية والخليجية على خلفية دعمها لتنظيم الإخوان الإرهابي.