آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-05:39م

اخبار وتقارير


جاسوسة خطيرة اخترقت مكتب مجلس القيادة الرئاسي في عدن.. زرعها الحوثي رسميا

جاسوسة خطيرة اخترقت مكتب مجلس القيادة الرئاسي في عدن.. زرعها الحوثي رسميا

الأربعاء - 08 يونيو 2022 - 06:21 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

نجحت مليشيا إيران في اليمن، اختراق المجلس الرئاسي، بقرار رسمي تمثل في إصدار مدير مكتب الدكتور رشاد العليمي رئيس المجلس الرئاسي، قرار قضى بتعيين ناشطة حوثية في مكتب الرئاسة.

جاء ذلك في وثيقة رسمية، أصدر مكتب العليمي قرار بتعيين المدعوة د.مريم عبدربه سالم عبدالله الدوغاني، مديرا لدائرة تنسيق المنظمات والشئون الإنسانية بمكتب رئاسة الجمهورية، بالإضافة لتعيين قيادي إخواني نائبا لها.

تعيين الدوغاني فجر غضب شديد في الشارع اليمني، الذي أظهر تورط الناشطة، مع مليشيا الحوثي المصنفة إرهابية.

وقبل أكثر من سنة، تم نشر خبر، أشاد فيه مدير عام مديرية الحالي في محافظة الحديدة الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين حالياً، بجهود مريم الدوغاني، التي عينها رئيس المجلس الرئاسي في مكتبه.

كما ورد في الخبر الذي أعاد اليمنيين الغاضبين نشره اليوم بعد مرور عام عليه، اسم الدكتورة مريم بصفتها رئيس منظمة رعاية الأطفال في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي، وهو ما اعتبره سياسيون ونشطاء فضيحة جديدة للتعيينات من مكتب الرئاسة.

وتعليقا على قرار مريم، قال الصحفي محمود العتمي، أن رشاد العليمي يختار موظفي رئاسة الجمهوريه اما حوثه من صنعاء أو اخوان من تركيا.

وأوضح العتمي في تدوينة نشرها على حسابه الرسمي بموقع فيس بوك رصدها نافذة اليمن أن :"مريم الدوغاني لقبل كم يوم وهي تناشد بوقف معركة تحرير الحديدة  ولم نشهد لها تصريح يحمل الحوثيين مأساة أطفال تهامة الذي تتربص ألغام الحوثي بهم وقتلت  العشرات منهم ،و احمد جواس من غلمان المرشد جالس عاده في انقره لليوم".

واعتبر د.عبدالقادر الخراز هذا التعيين، نكبة وفضيحة كبيرة، إذ قال: "مجلس الرئاسة يعين حوثية رئيسة لدائرة تنسيق المنظمات بالرئاسة، وهي مديرة منظمة محلية في مناطق الحوثي".

كما اضاف أن :"الحوثة في الحديدة بشيدوا بها، مستدلا بخبر نشر في المواقع الإخبارية حيث يشيد بها مدير عام مديرية تقع تحت سيطرة الحوثي".

وفي سياق متصل، انتقد الصحفي والمحلل السياسي ياسر اليافعي هذا التعيين، مشيراً إلى أنه إعادة إنتاج للادوات التي خرجت من باب هادي.

وذكر اليافعي في تدوينة نشرها على حسابه الرسمي بموقع فيس بوك :"خرجوا من باب هادي ورجعوا من شباك يحيى الشعيبي!، تعيينات اخوانية تهدد بنسف التوافقات وعودة الأوضاع الى ما كانت عليه في قبل مشاورات الرياض".

كما اضاف : "الناس كانت تنتظر تغيير وزير الدفاع ووزير الداخلية والاستعداد لمواجهة الحوثي لكن صار هم العليمي والشعيبي عودة الدولة القديمة وتحالف 1994 بشكل آخر ..دائماً ما يلتفون على التوافقات ويفشلونها وكأنهم لا يتعلمون من دروس الماضي".

وتابع اليافعي : "يعينون شمالي اخواني ونائب له اخواني من الجنوب ويقولون مناصفة عقلية الاخوان تتحكم بالمشهد..الناس لن تصمت على الاخطاء".