آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-05:57م

تكنولوجيا


إيلون ماسك يكشف عن 3 تحديات "تحتاج حلولاً" قبل إغلاق صفقة "تويتر"

إيلون ماسك يكشف عن 3 تحديات "تحتاج حلولاً" قبل إغلاق صفقة "تويتر"

الأربعاء - 22 يونيو 2022 - 09:00 م بتوقيت عدن

- نافدة اليمن / متابعات

قال الملياردير والمدير التنفيذي لشركة "تسلا"، إيلون ماسك، إن هناك ثلاث قضايا لا تزال بحاجة إلى حل، قبل إغلاق صفقة الاستحواذ المخطط لها على شركة تويتر، التي تبلغ قيمتها 44 مليار دولار، والتي تم الإعلان عنها في أبريل الماضي.

وأكد ماسك، خلال مداخلته في منتدى قطر الاقتصادي، إنه لم يتم التوصل لحل بعد بشأن ادعاء "تويتر" بأن الحسابات المزيفة والبريد العشوائي تشكل أقل من 5% من المستخدمين النشطين، "لذلك ما زلنا ننتظر حلاً في هذا الشأن"، شيرا إلى أن هذه مسألة مهمة للغاية.

لكن "تويتر"، قالت إنها "ستشارك المعلومات بشكل تعاوني مع ماسك لإتمام الصفقة"، وبحسب ما ورد عرضت الشركة وصولاً كاملاً إلى أكثر من 500 مليون تغريدة يومية على المنصة.

وأضاف ماسك أيضاً أنه لم يتضح بعدما إذا كان جزء الدين من صفقة "تويتر" سيجمع، كما أشار أيضاً إلى أن عرضه يتطلب موافقة المساهمين، وهي الأمور الثلاثة المعلقة لإتمام الصفقة، وفقاً لما ذكرته "ياهوو فاينانس"، واطلعت عليه "العربية.نت".

وكان مجلس إدارة "تويتر" أوصى الثلاثاء المساهمين بالموافقة على عرض ماسك البالغ قيمته 44 مليار دولار.

وعرض ماسك 54.20 دولار أميركي للسهم للاستحواذ على تويتر يشمل 27.25 مليار دولار في تمويل الأسهم و6.25 مليار دولار في شكل قروض هامشية و10.5 مليار دولار في تمويل الديون.