آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:20ص

اخبار وتقارير


ألوية العمالقة تكشف معلومات عن لقاء قيادات الانتقالي والشرعية في أبين لإعلان الحرب على القاعدة

ألوية العمالقة تكشف معلومات عن لقاء قيادات الانتقالي والشرعية في أبين لإعلان الحرب على القاعدة

الخميس - 23 يونيو 2022 - 07:24 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

كشف المركز الإعلامي لألوية العمالقة أن مقر قواته لحفظ السلام في أبين استضاف قيادات عسكرية وأمنية من قوات الشرعية وقيادات الحزام الأمني بمحافظة أبين التابعة للمجلس الإنتقالي الجنوبي.

اللقاء جاء بعد تنسيق ومساعٍ حثيثة بذلتها قوات العمالقة لحفظ السلام في أبين بقيادة أحمد يسلم المرقشي لتقريب وجهات والنظر والترتيب لتوحيد الجهود في الحفاظ على أمن واستقرار محافظة أبين.

حضر اللقاء محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبو بكر حسين سالم ومن قوات الشرعية العميد الركن سند الرهوة قائد اللواء الأول حماية رئاسية، والعميد علي ناصر أبو مشعل الكازمي مدير أمن أبين وقائد القوات الخاصة بأبين العقيد محمد العوبان، ومن قيادات قوات المجلس الانتقالي الجنوبي في أبين العميد عبد اللطيف السيد قائد الحزام الأمني في محافظة أبين والعقيد عبد الرحمن الشنيني قائد قوات مكافحة الإرهاب في أبين.

وناقش اللقاء عملية التنسيق الأمني المشترك في المحافظة بين الحزام الأمني وإدارة أمن أبين والتصدي للعناصر الإرهابية وتنظيم القاعدة التي تحاول زعزعة الأمن والاستقرار في المحافظة.

ومن ناحية أخرى اشاد نائب رئيس المجلس الرئاسي قائد ألوية العمالقة الجنوبية عبد الرحمن أبو زرعة المحرمي بهذا اللقاء والاصطفاف الأخوي وتوحيد الجهود لتأمين محافظة أبين وترسيخ الأمن والاستقرار.

مؤكدا بأهمية اصطفاف كل القوئ السياسية والعسكرية والأمنية لخدمة المواطن واستقرار الأمن

وأشار الى أن قيادة المجلس الرئاسي تتابع الوضع بشكل دائم ومستمر في محافظة أبين وانها تضعها في صدارة الاهتمام.