آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-03:11ص

اخبار وتقارير


الحوثي ينسف الهدنة بمجزرة دموية ضحاياها اطفال ونساء.. هجوم بطائرة دون طيار

الحوثي ينسف الهدنة بمجزرة دموية ضحاياها اطفال ونساء.. هجوم بطائرة دون طيار

الإثنين - 27 يونيو 2022 - 11:10 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

أقدمت مليشيا الحوثي المدعومة من ايران، على نسف الهدنة الأممية المعلن عنها مطلع شهر ابريل الماضي، بارتكابه مجزرة جديدة اليوم الإثنين، ضحيتها أطفال ونساء، في هجوم جوي جديد شنته الجماعة جنوب الحديدة.

وأفادت مصادر عسكرية، بشن المليشيات الحوثية قصفا بطائرات بدون طيار، على بلدة "الرون" السكنية إلى الجهة الشمالية من مديرية حيس جنوبي محافظة الحديدة، ما أسفر عن وقوع مجزرة في صفوف المدنيين.

يأتي تصعيد الحوثيين في الخروقات ضد المدنيين في ظل صمت الأمم المتحدة الراعية للهدنة الأممية.

وذكر بيان صادر عن القوات المشتركة، تلقته، إن طفلا على الأقل قتل وأصيب سبعة آخرون، نساء وأطفال بالقصف المباشر الذي نفذه طيران مسير لمليشيات الحوثي على البلدة الآهلة بالسكان اليوم الإثنين.

البيان أوضح أن جميع الضحايا كانوا من عائلة واحدة، وأن الطفل "أيمن عبده أحمد أبكر" لفظ أنفاسه قبل وصول الفرق الطبية للقوات المشتركة التي هرعت لإنقاذ الضحايا.

وأشار إلى إسعاف الجرحى إلى المستشفى الميداني في مدينة المخا على البحر الأحمر وهم 5 نساء وطفل، منددا بالمجزرة الذي تعد ضرب سافر واغتيال للهدنة الأممية.

وصعد الحوثيون المدعومون من إيران من خروقاتهم ضد الهدنة بما فيه القصف المتعمد والانتقامي لقرى المدنيين باستخدام الطائرات المسيرة التي تطلق قذائف عمودية وعشوائية من الجو.

وخلال الـ48 ساعة الماضية ارتكبت مليشيات الحوثي 72 انتهاكا للهدنة الأممية في جبهات الساحل الغربي منها 48 خرقاً في محور حيس جنوبي الحديدة و24 خرقاً في محور البرح غربي تعز.