الساعات القادمة ستشهد اليمن أمطار وثلوج في 8 محافظات ومركز جوي يحذر المواطنين

نافذة اليمن - عدن

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، اليوم الثلاثاء، استمرار هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الـ24 ساعة القادمة على عدد من المحافظات.

وقال المركز، في نشرته، إن أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع فرصة لهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بالبرد أحيانا على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من محافظتي لحج وتعز جنوباً وحتى محافظة صعدة شمالاً.

مشيراً إلى انه من المتوقع أن تمتد شرقاً إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين والبيضاء أثناء فترتي الظهيرة والمساء مع تواجد للعوالق الترابية.

وفي المناطق الساحلية توقع أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا، حارة نسبيا، حيث تتراوح درجات الحرارة ما بين (35 -38) درجة مئوية.

وتوقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة إلى مضطربة تثير الأتربة والرمال.

أما المناطق الصحراوية فقال إنه من المتوقع أن تشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مغبرة نسبياً وجافة، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (38- 44) درجة مئوية، والرياح معتدلة إلى مضطربة أحيانا تعمل على إثارة الرمال.

ونبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها لأخذ الحيطة والحذر من تدفق السيول في الشعاب والوديان وعدم التواجد في الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، وكذلك سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية.