شاهد.. أبرز قيادات إخوان اليمن يحن لحكم علي عبدالله صالح ويستشهد بآية قرآنية على فساد حزب الإصلاح

الإخواني بليغ التميمي

حفظ الصورة
نافذة اليمن - خاص

خرج أبرز قيادات إخوان اليمن - حزب الإصلاح - مساء الثلاثاء لتذكير اليمنيين بعهد حكم نظام الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح، مستشهداً بآية قرآنية على فساد جماعته، على الرغم من أنه ألتحق الصفوف الأولى بفوضى 2011.

وقال القيادي الإخواني المدعو بليغ التميمي، في تدوينة أثارت جدلا واسعا على منصة فيس بوك رصدها نافذة اليمن : "العلبة الفاصوليا ايام فساد صالح ب80 ريال واليوم ب800 ريال يمن جديد مستقبل أفضل".

بليغ التميمي يرأس مؤسسة فجر الأمل كاباقي قيادات الإخوان المسيطرين على المنظمات والمؤسسات لجني الأموال الطائلة بغطاء وزعم الأعمال الخيرية.

وفي تدوينة أخرى على حسابه أشار بليغ التميمي إلى فساد حزب الإصلاح المستشري في المناطق المحررة مستشهداً بآية قرآنية :" ( وإذا قيل لهم لاتفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون الا إنهم هم المفسدون ولكن لايشعرون)
صدق الله العظيم".

تدوينات التميمي أثارت جدلا واسعا وانتقده الكثير من النشطاء السياسيين واتهموه بالهروب من الاعتراف بأنه كأن أحد أسباب ما وصل إليه اليمنيين اليوم.

أما أعضاء ومناصري حزب الإصلاح فقد شنو ضده هجوماً حادا واتهموه بالعمالة مع أسرة صالح وشتموه بألفاظ نابية في التعليقات على تدوينات توبته عن خطيئة فوضى 2011.

وكان بليغ التميمي قد شارك في فوضى احداث 2011 ونصب خيمة في ساحة تعز مع أفراد أسرته ووالده ومارس التدليس والتزييف على وسائل الإعلام لإقناع اليمنيين بالخروج ضد نظام الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح بهدف صعود جماعته إلى كرسي الحكم وإخونة أجهزة الدولة والهيمنة على مفاصلها.