آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-04:55م

اخبار وتقارير


تفجير سيارة مفخخة وتفكيك عبوات ناسفة بخورمكسر .. الإرهاب يضرب عدن

تفجير سيارة مفخخة وتفكيك عبوات ناسفة بخورمكسر .. الإرهاب يضرب عدن

الأربعاء - 29 يونيو 2022 - 07:45 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

شهدت مدينة عدن اليوم الأربعاء أحداث دامية عقب تفجير سيارة مفخخة أثناء مرور موكب مدير أمن محافظة لحج العميد صالح السيد بالقرب من بوابة كلية التربية بمديرية خورمكسر وعلى بعد أمتار بسيطة من مطار عدن الدولي.

بحسب المعلومات أن عناصر إرهابية قامت بركن سيارة تحمل الكثير من المتفجرات في الطريق العام الواصل بين كلية التربية ومطار عدن الدولي ، حيث جرى ركن السيارة على جانب الطريق ولحظة مرور موكب المسؤول الأمني جرى تفجيرها عن بعد ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى معظمهم من المدنيين المارين ومرافقي الموكب.

العملية الإرهابية كشفت عودة تحركات الخلايا الإرهابية المرتبطة بتنظيم الإخوان والميليشيات الحوثية والتي تحاول جاهدة عرقلة الجهود الحكومية والتحركات الأخوية لمجلس التعاون الخليجي في إنعاش الحياة وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة.

شهود عيان قالو لـ" نافذة اليمن" أن الإنفجار كان عنيفاً جدا وهذا وضحته الصور التي جرى إلتقاطها عقب التفجير لبقايا السيارة المفخخة التي نسفت بشكل كامل جراء الكمية الكبيرة للمتفجرات التي زرعت بداخلها، مضيفين أن قوات أمنية وعسكرية أنتشرت في محيط المكان وشرعت بإغلاق الموقع والتدقيق في عملية التفتيش للسيارات والمركبات المارة.

وأضاف الشهود : جثث عدد من المواطنين ومن طلاب الكلية أصيبو بالتفجير الذي تناثرت شظاياه لمسافات بعيدة ، مؤكدين أن دوي الانفجار تسبب أيضا في تهشم الكثير من النوافذ والأضرار للمنازل القريبة من الموقع.

من جهة أخرى تحدثت مصادر أمنية وإعلامية في العاصمة عدن عن تمكن قوات الجيش وخبراء متفجرات من انتشال عدد من العبوات الناسفة التي جرى زرعها قبل الطريق العام بدوار جولة معسكر بدر القريب أيضا من موقع التفجير.

وأشارت المعلومات أنه تم العثور على عبوات ناسفة جنب معسكر بدر قريب مطعم البيحاني، وتم تفكيكها من قبل خبراء من معسكر بدر يتبعون سلاح المهندسين والموقع قريب من الانفجار الاول الذي استهدف موكب مدير أمن لحج اللواء صالح السيد، إلا أن هذه التصريحات لم تؤكدها المصادر الرسمية حتى اللحظة.