آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-12:25ص

اخبار وتقارير


تفكيك سيارة مفخخة جديدة بالمكان الذي تم فيه تفجير موكب صالح السيد

تفكيك سيارة مفخخة جديدة بالمكان الذي تم فيه تفجير موكب صالح السيد

الأربعاء - 29 يونيو 2022 - 11:43 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

تمكنت الأجهزة الأمنية في العاصمة عدن، من تفكيك مركبة مفخخة قبل إنفجارها، بعد وقت قصير من انفجار السيارة المفخخة التي استهدفت القائد الأمني صالح السيد بمديرية خور مكسر.

ونفذت القوات الأمنية عملية إنتشار واسعة، في محيط الانفجار الذي وقع في مديرية خور مكسر بعدن، قبل أن يتم العثور على شاحنة نقل متوسطة الحجم مفخخة قرب المكان ذاته، كانت معدة للتفجير.

وذكر بيان صادر عن قوات العاصفة، إن "وحدات من قوات العاصفة للقوات الجنوبية قامت بتطويق موقع التفجير الإرهابي الذي استهدف اللواء صالح السيد مدير أمن محافظة لحج بجانب كلية التربية في عدن مديرية خور مكسر".

وأضاف إن "القوات عثرت على شاحنة نقل متوسطة نوع (دينا) مفخخة بالقرب من موقع التفجير الأول، وعملت على تأمين المنطقة وتفكيكها من خلال استدعاء خبراء مختصين".

وأوضح البيان، أن "قوات العاصفة قامت بفرض طوق أمني محيط بموقع التفجير الأول والمنطقة القريبة منه، حيث كانت الشاحنة المفخخة متوقفة، ومنعت المواطنين من الاقتراب منه".

ووفق البيان فإن "ذلك يعد سابقة خطيرة تستدعي من مجلس القيادة الرئاسي وقوات التحالف العربي التدخل لمساندة الحزام الأمني والقوات الجنوبية والأمن في العاصمة عدن لمكافحة نشاط الإرهاب التابع للقاعدة والحوثي".