آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-09:51ص

اخبار وتقارير


الفرقة الخامسة عمالقة تحكم قبضتها الأمنية في مسرح عملياتها والجعري يهندس صلح قبلي لمدة 3 أعوام

الفرقة الخامسة عمالقة تحكم قبضتها الأمنية في مسرح عملياتها والجعري يهندس صلح قبلي لمدة 3 أعوام

الخميس - 30 يونيو 2022 - 02:54 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص - شبوة

أحكمت قوات الفرقة الخامسة عمالقة الجنوبية، بقيادة القائد الشيخ عبدالرحمن الجعري، سيطرتها العسكرية والأمنية بالمناطق التي تقع في مسرح عمليات الفرقة الخامسة، بمديرية عين بمحافظة شبوة ومديرية حريب جنوب محافظة مأرب، خلال الفترة الماضية التي شهدت استقرارا أمنيا كبيراً.

وحققت الفرقة الخامسة عمالقة نجاح أمني غير مسبوق في تأمين مديرية عين وحريب بعد أن تم دحر مليشيا الحوثي الإيرانية، بعملية إعصار الجنوب، وتشديد الإجراءات الأمنية لمنع حدوث اي اختلالات قد تزعزع أمن واستقرار المواطنين.

القائد الشيخ عبدالرحمن الجعري، رجل السلم والحرب، نجح في احتواء جميع القبائل في مديرية عين، وهندس صلح قبلي في مديرية عين بشبوة، وأنهى بحنكته عمليات الاقتتال بين رجال القبائل على خلفية الثأر، يأتي ذلك ضمن أبرز الإنجازات الأمنية للفرقة الخامسة عمالقة.

وقال أبو صالح رئيس عمليات اللواء 11 عمالقة - أحد ألوية الفرقة الخامسة - أن الشيخ عبدالرحمن الجعري، عقد صلح قبلي بين قبائل وادي عين بمديرية عين، قضى الصلح بمنع إطلاق النار والثأر لمدة ثلاث سنوات.

وأكد أبو صالح، أن الصلح القبلي الذي هندسه الشيخ عبدالرحمن الجعري، تجاوز الخلافات والثأرات وحل المشاكل الاجتماعية، ولقي ذلك الأمر ارتياح واسع من قبائل وادي عين، الذي رحب رجالها بما تم الإتفاق عليه، لتعزيز التلاحم الشعبي والتعاون بين أبناء المجتمع.

ومن جانبهم، أشادت الشخصيات القبلية والاجتماعية التي حضرت الصلح القبلي، بالجهود المبذولة من قيادة الفرقة الخامسة عمالقة، لتجاوز الخلافات والعمل على توحيد الصفوف وترسيخ مبادئ التسامح والإخاء .

وأكدوا أهمية تعزيز التلاحم والاصطفاف لمواجهة المشروع الإيراني الكهنوتي في البلاد.. مشددين على ضرورة تضافر الجهود لحل القضايا وإنهاء الثارات والعمل على توحيد الجهود لتأمين واستقرار المناطق المحررة بالمحافظة.

وفي مديرية حريب، بذلت قيادة وأفراد الفرقة الخامسة عمالقة، جهود جبارة لتثبيت الأمن وتشديد القبضة الأمنية لسد اي ثغرة قد تستغلها المليشيات الحوثية في إحداث فوضى ودمار.

كما وجهت القيادة بالتنسيق والتعاون مع القبائل بالمديرية بمنع إطلاق الأعيرة النارية في المناسبات الاجتماعية والالتزام بالتعليمات التي تساهم في حفظ أمن وسلامة المواطنين بحريب.

وعبر أهالي مديرية حريب بمنع إطلاق النار في مناطقهم الذين وجهوا رسالة شكر إلى قيادة الفرقة الخامسة لم تبذله من جهود كبيرة لتأمين مديريتهم من اي فوضى أمنية.

صادر عن المكتب الإعلامي للفرقة الخامسة عمالقة