آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-11:30م

اخبار وتقارير


مدير أمن تعز يتمرد على المحافظ شمسان.. ردا على إيقاف جبايات جوازات السفر (وثائق)

مدير أمن تعز يتمرد على المحافظ شمسان.. ردا على إيقاف جبايات جوازات السفر (وثائق)

الخميس - 30 يونيو 2022 - 03:47 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

يؤكد مطالبة مدير أمن محافظة تعز العميد منصور الأكلي قيادة الأجهزة الأمنية للإجتماع يوم غدٍ الخميس في مقر مكتب الجوازات بمدينة تعز، عرقلة الإخوان المسيطرين على الأمن والجيش في تعز لجهود المحافظ.

وجاء ذلك بعد توجيهات من محافظ تعز الاستاذ نبيل شمسان إدارة الجوازات بالإستمرار بالعمل ،وإصدار الجوازات ، وعدم التوقف الإ بتوجية من محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية . مطالبا الجهات الأمنية القيام بعملها لحماية المحافظة من أي تهديدات أمنية .

وكان مدير الأمن الأكحلي قد أصدر أمر قبل يومين لمدير مصلحة الجوازات بتعز بالتوقف عن العمل ، بمبررات الاحترازات الأمنية ، الأمر الذي إعتبره ناشطون وسيلة ضغط على مكتب الجوازات لعودة الجبايات الغير قانوينة.

وقالت مصادر مطلعة أن ما يقارب مليار ريال إجمالي ما أخذه محور تعز ومدير عام الشرطة بالمحافظة ، من جبايات غير قانونية على اصدار الجوزات خلال الفترة من يناير 21 الى مايو 2022 ، حتى قام المحافظ بايقافها تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسية .

وأكدت المصادر أن هذه الممارسات الغير قانوينة التي يقوم بها مدير الأمن الأكحلي ، تأتي لمحاولة إعادة هذه الجبايات التي كانوا يتحصلوها من فرع المصلحة ، رغم التوجيهات الرئاسية الصريحة بايقاف ذلك .

ويسعى مدير الامن الأكحلي الى تحويل مبنى الجوازات إلى مقر لإجتماع اللجنة الأمنية ، كردة فعل على توجيه المحافظ باستمرار عمل الجوازات ، وكوسيلة ضغط لإعادة لفرض الجبايات مرة أخرى ، حسب افادة المصادر .

و أكدت مصادر حزبية، أن قيادة محور تعز طلبت من قيادات الأحزاب بالاجتماع معها يوم غدٍ الخميس ، لمناقشة إعادة شرعنة الجبايات على مكتب الجوازات مرة أخرى ، بالتزامن مع إجتماع مدير الأمن الأكحلي للجنة الأمنية في مقر المصلحة .

وحذر ناشطون وإعلاميون قيادة أحزاب تعز ، من مغبة الرضوخ لشرعنة الجبايات تحت أي مبررات ، كون ذلك مخالف للقوانين ، وللتوجيهات الرئاسية التي أوقفت تلك الجبايات الغير مشروعة .

ويأتي قرار الأكحلي لايقاف الجوازات ، استغلال لتوجيهات صادرة من وزير الداخلية الى مدراء أمن المحافظات ، برفع الجاهزية واتخاذ الحيطة والحذر لأي تهديدات ومخاطر محتملة.

وتعيش مدينة تعز الخاضعة لسيطرة جماعة الإخوان عسكرياً وأمنيا، انفلات أمني كبير وارتفاع في نسبة إرتكاب القتل والسطو والنهب.