آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-09:14م

اخبار وتقارير


قيادي بارز في صنعاء يكشف عن اقتتال دامي وحرب شوارع قادمة على العاصمة بين الحوثيين

قيادي بارز في صنعاء يكشف عن اقتتال دامي وحرب شوارع قادمة على العاصمة بين الحوثيين

الأحد - 03 يوليه 2022 - 04:24 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

كشف قيادي بارز في مليشيا الحوثي، السبت ، عن عمليات قتالية بينية وحرب شوارع طاحنة تشهدها العاصمة المحتلة صنعاء خلال الأيام المقبلة.

وحذر القيادي في مليشيا الحوثي صادق أبو شوارب، في تدوينة على منصة تويتر، من قتال شديد بين قادة الجماعة، ستشهده العاصمة صنعاء، موضحاً أن ذلك قادم بفعل تزايد صراع الأجنحة بين مليشيا الحوثي

وحمل مجاهد أبو شوارب نتائج توقعاته الدموية ما أسماه بـ"المجلس السياسي" التابع للمليشيا بالمسؤولية، مع زيادة تدهور الحياة المعيشية للمواطنين، إذ قال أن "أحداث يناير؛ صنعاء عليها مُقبلة، قتله لا عَظْم لها، ولا مِفْصَل". 

وذكر شوارب : "مسلحون جياع، الكل ينهب الكل، الكل يقتل الكل، الديوله (المسيار) للمجلس السياسي الأعلى "التابع للمليشيا" وسّعت الخرق على الراقع كما يقول المثل". حسب قوله.

و شهدت مناطق سيطرة المليشيات الحوثية وعلى رأسهم صنعاء، خلال الفترة الماضية، تزايد الصراعات البينية بين أجنحة المليشيا الحوثي، بين ما يسمى حوثة صنعاء، وصعدة، وذلك مع اتهامات لاستحواذ حوثة صعدة على مفاصل الدولة، واقصاء حوثة صنعاء بشكل متعمّد.

وفي الأيام الأخيرة كانت شوارع صنعاء شاهدة على حوادث اغتيالات عدداً من قيادات ميدانية وعسكرية لمليشيا الحوثي، بالتزامن مع استمرار حدة صراعات الأجنحة الحوثية