آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-02:15ص

اخبار وتقارير


فضيحة مدوية.. محور تعز يبيع دبابة عسكرية للحوثيين ويسرب معلومات السرقة لاستكمال المسرحية

فضيحة مدوية.. محور تعز يبيع دبابة عسكرية للحوثيين ويسرب معلومات السرقة لاستكمال المسرحية

الأحد - 03 يوليه 2022 - 05:24 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

أتهم صحفي يمني بارز، مساء السبت، قيادة محور تعز العسكري الخاضع لهيمنة جماعة الإخوان - حزب الإصلاح - ببيع دبابة من عتاده لمليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا.

وقال رئيس تحرير جريدة الشارع، في وقت متأخر من ليل السبت، في تدوينة نشرها على حسابه الرسمي بموقع فيس بوك رصدها نافذة اليمن: "محور تعز العسكري باع دبابة لمليشيا الحوثي وقلك سُرِقت!".

واضاف الصحافي نائف حسان :" ننتظر ما الذي سيفعله مجلس القيادة الرئاسي حيال هذه الخيانة/ الفضيحة".

ولاستكمال المسرحية، سرب مصدر عسكري في محور تعز، لوسائل الإعلام خبرا مزيفا زعم فيه أن أفراد خلية حوثية قاموا بسرقة دبابة إلى مكان مجهول.

وأثار خبر سرقة دبابة من داخل مقر محور تعز العسكري المعروف بانتماء قياداته إلى جماعة الإخوان، سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلن محور تعز العسكري، في وقت سابق من السبت، تخصيصه مكافأة مالية كبيرة تصل إلى 3 ملايين ريال يمني لمن يدلي بأي معلومات تقود إلى استعادة الدبابة المسروقة.

وأتم المصدر تسريبه بأن نوع الدبابة العسكرية التي فقدت من المعسكر وتم نقلها إلى مكان مجهول، هي “تي 72” روسية الصنع.

ويأتي ذلك في ظل تصاعد عمليات نهب الأسلحة في عموم معسكرات، كان آخرها بيع أسلحة وزارة دفاع معين في مدينة مأرب، الأسبوع الماضي.

ويشار إلى أن اللواء الرابع مشاه التابع لمحور تعز الخاضع للإصلاح، كان قد أعلن قبل أشهر ، فقدان مدفع هاون نوع 80 ، في حادثة فجرت سخرية واستياء واسع.