آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-12:40م

قالوا عن اليمن


الحوثيون يسابقون لخرق الهدنة التي استفادو منها .. ويطلقون سبل العنان لعناصرهم في الجبهات

الحوثيون يسابقون لخرق الهدنة التي استفادو منها .. ويطلقون سبل العنان لعناصرهم في الجبهات

الأحد - 17 يوليه 2022 - 10:30 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن ـ العين الإخبارية

رغم الهدنة الأممية إلا أن المليشيات الحوثية لم تنفك عن ممارسة ديدنها المعادي لأي تهدئة، فأطلقت سبل العنان لعناصرها على جبهات عدة.

فالجيش اليمني أعلن السبت، مقتل وإصابة17 جنديا من عناصره، خلال هجمات "غادرة" وخروقات متصاعدة نفذتها مليشيات الحوثي في 7 محاور قتالية.

وبحسب بيان للجيش اليمني، اطلعت "العينالإخبارية" على نسخة منه، فإن الجيش اليمني تصدى لهجوم بري شرس نفذته مليشياتالحوثي في محور الأقروض في محافظة تعز، ضمن جملة خروقات ارتكبها الانقلابيون خلال يومي الخميس والجمعة (14- 15 يوليو/تموز الجاري) في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدةوالجوف ومأرب.

188 خرقا

وأكد الجيش اليمني أن مليشيات الحوثي المدعومةمن إيران ارتكبت، 188 خرقا للهدنة الأممية منها 74 انتهاكا عسكريا في محاور جبهات الساحلالغربي للبلاد.

وأشار إلى أن باقي الخروقات الحوثية العدائية"توزعت على حجة بمعدل 46 خرقاً و31 اعتداء في تعز، و26 انتهاكا بمأرب، و11 خرقافي محاور جبهات صعدة والجوف والضالع".

خروقات مليشيات الحوثي أسفرت عن مقتل 8جنود من قوات الجيش اليمني وإصابة 9 آخرين في مواقع متفرّقة، خاصة بعد أن استخدم الانقلابيونسلاح المدفعية والقناصة والمسيرات المفخخة في هجماتهم الغادرة، بحسب البيان.

حفر الخنادق

كما واصلت عمليات تشيد المواقع والتحصيناتوحفر الخنادق وحشد تعزيزات ونشر مسيرات تجسسية في مختلف الجبهات، مستغلّة التزام قواتالمجلس الرئاسي بوقف إطلاق النار، طبقا للبيان.

وضاعفت مليشيات الحوثي المدعومة من إيرانمن خروقاتها المتكررة، في الوقت الذي تقول فيه الحكومة المعترف بها دوليا إن هذه الانتهاكاتتعد مؤشرات سلبية لا تشجع على الاستمرار في الهدنة التي تم تجديدها في 2 يونيو/حزيرانالماضي.

ويسابق الحوثيون الزمن في استثمار الهدنةالإنسانية لصالح حشد المقاتلين وترتيب صفوفهم العسكرية وتحديث ترسانة السلاح عبر التهريباستعدادا لجولة حرب جديدة، وفق خبراء يمنيين.