آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-10:20ص

اخبار وتقارير


الكشف عن طعنة غادرة لليمنيين من سلطنة عمان.. تفاصيل وردتنا الآن

الكشف عن طعنة غادرة لليمنيين من سلطنة عمان.. تفاصيل وردتنا الآن

الأحد - 07 أغسطس 2022 - 12:56 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

كشفت مصادر موثوقة، عن طعنة غادرة لليمنيين من سلطنة عمان الموالية لإيران والداعمة لمليشيا الحوثي بشكل سري، إذ عادوت أذرع مسقط مجددا محاولتها في إرسال المواد المتفجرة والمحظورة من دخول البلاد، للحوثيين وفي كل مرة تفشل.

واوضحت المصادر، ان السلطات الأمنية والعسكرية في محافظة المهرة، أحبطت اليوم السبت، محاولة تهريب كمية كبيرة من سماد اليوريا إلى داخل البلاد عبر منفذ شحن.
 
المصادر أكدت، أن الأجهزة الأمنية والعسكرية وادارة جمارك منفذ شحن بالمهرة ضبطت عدد 547 كيس سماد "يوريا" حاول سائق إحدى الشاحنات تهريبها بعدما أخفاها تحت أكياس جبس.
 
وأشارت المصادر إلى ان الكمية المضبوطة كانت مخفية على شاحنة رقم 5329 عمان المستورد باسم (ع.ص.ت) والمخلص الجمركي لها (أ.ت.)

ويشار إلى أن السلطات الأمنية في محافظة المهرة، كانت قد أفشلت عدة محاولات تهريب أسلحة وذخائر وأجهزة اتصالات عسكرية وقطع تصنيع الطائرات المفخخة، كانت في طريقها إلى المليشيات الحوثية قادمة من سلطنة عمان.
 
وكانت الحكومة المعترف بها وقيادة التحالف العربي، قد اقرا حظر دخول مادة السماد إلى اليمن بعدما تبين استغلال الحوثيين لها في صناعة المتفجرات واستخدامها ضد المدنيين.