آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-05:57م

اخبار وتقارير


نشر وثيقة مزورة بتأجيل الدراسة .. مدارس عدن تدشن العام الجديد.. والوزارة تعد بالعلاوات خلال 72 ساعة

نشر وثيقة مزورة بتأجيل الدراسة .. مدارس عدن تدشن العام الجديد.. والوزارة تعد بالعلاوات خلال 72 ساعة

الأحد - 07 أغسطس 2022 - 03:11 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

دشنت مدارس العاصمة عدن اليوم الأحد العام الدراسي الجديد رغم دعوات الإضراب والاحتجاجات التي أطلقتها نقابة المعلمين الجنوبيين للمطالبة بحقوق مشروعه خلال الأيام الماضية.

وفتحت المدارس أبوابها في حين شهدت بعضها عمليات إضراب تلبية للدعوة.

وقال مدراء مدارس حكومية أنهم سيقفون إلى جانب النقابة في حال تم إغلاق كافة المدارس ، ولكن ما جرى أن هناك مدارس تزاول عملية التعليم خصوصا الخاصة وحكومية وبعض أخر ألتزم وهذا لا نرضاه نحن كمعلمين.

وأضاف المدراء أنه ضد عملية إغلاق المدارس وإيقاف العملية التعليمية وهم أيضا يقفون مع النقابة في مطالبها كونها تهدف إلى تحسين وضع المعلم.

وتباينت الأراء بين المعلمين والإدارات المدرسية بشأن تطبيق الإضراب أو رفضه ، إلا ان الأغلبية كانت رافضة للإضراب وهو ما أكدته عملية المدارس منذ اليوم الأول واستقبال الطلاب والطالبات.

وكان  مدير عام الاعلام والنشر التربوي بوزارة التربية والتعليم الأستاذ محمد حسين الدباء نفى صحة ما نشرته بعض المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي حول تأجيل بدء العام الدراسي الجديد.

وأكد مدير عام الاعلام بالوزارة الأستاذ محمد حسين الدباء ان الوثيقة التي يتم تداولها في المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي غير صحيحة  ولا يوجد أي تأجيل لبدء العام الدراسي الجديد 2022- 2023م.

وأشار  إن مثل هذه الأخبار والتعميمات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم في المحافظات المحررة لها مكانها المحدد بالنشر وهو الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم moe-ye.net

داعيا المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي  إلى توخي الدقة في نشر الأخبار وأخذها من مصادرها الرسمية .

في ذات السياق قال مصدر مسؤول في مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن:  "إن المكتب استوفى جميع الإجراءات الخاصة بالعلاوة السنوية 2014-2020".

وأكد المصدر المسؤول في تصريح صحفي أن مكتب التربية والتعليم بعدن انتهى من إعداد وتجهيز كشوفات العلاوة السنوية.. مشيراً إلى أن وزارة الخدمة المدنية ستصدر نهاية الأسبوع الجاري فتاوى موظفي مكتب تربية عدن بشأن العلاوات السنوية.

وأضاف المصدر أنه بالانتهاء من تجهيز كشوفات العلاوة السنوية يكون مكتب التربية والتعليم بعدن هو المكتب التنفيذي الوحيد سواء على مستوى محافظة عدن أو على مستوى المحافظات المحررة بشكل عام الذي استوفى جميع إجراءات العلاوة السنوية.

وأوضح المصدر المسؤول أن تجهيز كشوفات العلاوة السنوية جاء عقب الاجتماع المشترك الثالث الذي عقد صباح الثلاثاء الماضي 2/8/2022 في ديوان وزارة الخدمة المدنية بعدن، بين كوادر وزارتي الخدمة المدنية والتأمينات ووزارة التربية والتعليم، وحضره من مكتب التربية بالمحافظة مدير عام المكتب ومديرة إدارة شؤون الموظفين.

وقال المصدر إنه التزم في الاجتماع على تقديم الكشوفات الخاصة بالعلاوة السنوية للجنة وزارة التربية والتعليم في أسرع وقت ممكن، وهي كالآتي:
- كشوف البالغين أحد الأجلين قبل العام 2014م المستمرين في مباشرة أعمالهم.
- كشوف تبين تاريخ الوفاة للمتوفين بعد العام 2014م.
- الحالات الجديدة التي استوفت أرقامها الوطنية مؤخراً.
- الحالات الجديدة التي تبين لديها أرقام وظيفية غير مدرجة في قاعدة البيانات، إن وجدت.
- كشوف المنقطعين.
مشيراً إلى أنها لم تمر 72 ساعة حتى تم الانتهاء من كشوفات العلاوة السنوية لموظفيه، بعد بذل لجنة المكتب المكلفة بإعداد الكشوفات جهود مضاعفة..

وفي ختام تصريحه أكد المصدر المسؤول أن قيادة مكتب تربية عدن حريصة دوماً على حقوق موظفي المكتب ومصالحهم.