تحذير هام توجه هيئة الأرصاد من مخاطر خلال الـ 24 ساعة القادمة

عدن - نافذة اليمن

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية ، المواطنين من مخاطر السيول والأمطار الشيديدة خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وتوقع المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد ، هطول أمطار شديدة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبَرَدِ أحياناً على المرتفعات الجبلية الغربية وستكون أكثر غزارة على سهل تهامة والمرتفعات المحاذية له وصولاً إلى الساحل الغربي.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة قد يصحبها الرعد والبَرَدِ أحياناً على الهضاب الداخلية لمحافظات البيضاء، أبين، مأرب، الجوف، شبوة، حضرموت والمهرة، مع تشكّل خلايا متفرقة من السحب الرعدية الممطرة على المناطق الصحراوية وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية.

وذكر أن رياح موسمية شديدة تتراوح سرعتها ما بين 30 – 50 عقدة في أرخبيل سقطرى ومن 15 ـ 25 عقدة في خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب، ستعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر مركز الأرصاد المواطنين، من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية نتيجة للأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة والضباب.

كما حذر من الانـهيارات للمنازل والحصون الطينية والانزلاقات الصخرية على الطرقات الجبلية، ومن اضطراب البحر وارتفاع الموج في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب.

وأهاب المركز بالجهات ذات العلاقة كل بحسب موقعه واختصاصه، أخذ التدابير اللازمة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.