انتقالي شبوة يؤكد دعم قرارات المحافظ لمواجهة المخاطر الأمنية

عدن - نافذة اليمن

دعمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة، قرار المحافظ عوض العولقي بإقالة القيادي الإخواني المدعو عبدربه لعكب من قيادة القوات الخاصة عقب دوره في إثارة الفوضى الأمنية.

ووصفت القرار بأنه استجابة ضرورية وحازمة للسيطرة على خطورة الموقف الأمني واحتواء تداعياته، مشيرة إلى الصدام المسلح في مدينة عتق، وما تبعه من تدهور للموقف الأمني والعسكري.

واعتبرت أن قرار محافظ شبوة دلالة على تحمل قيادة السلطة المحلية واللجان الأمنية والعسكرية مسؤوليتها، بعد إجماع قوى وأطياف ومكونات المجتمع في شبوة على ضبط النفس لتجنيب المحافظة ويلات الفتن والصراعات.

وحملت القيادة الإخوانية للقوات الخاصة المسؤولية عن محاولة تأجيج الفتنة والتمترس خلف رايتها الحزبية في إشارة لحزب الإصلاح الذراع السياسية لتنظيم الإخوان الإرهابي، فيما عدته مقامرة بمصير المحافظة ومستقبلها.

واختتم القيادة المحلية للمجلس بيانها بالتحذير من التصرفات اللامسؤولة التي تستهدف إعادة شبوة الى مربع الاقتتال والصراع والحيلولة دون أن تسير نحو الاستقرار والتنمية والسكينة العامة.

كما دعت إلى تغليب مصلحة شبوة فوق كل المصالح الضيقة والتعامل بروح مسؤولة وإيجابية حفاظا على سلامة النسيج الإجتماعي بالمحافظة وصون دماء وأرواح أبنائها وحماية أمنهم وسكينتهم.