آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-07:35م

اخبار وتقارير


تعزيزات كبيرة للعمالقة تصل شبوة .. ومصادر تكشف لـ "نافذة اليمن" عن مهمة كبيرة

تعزيزات كبيرة للعمالقة تصل شبوة .. ومصادر تكشف لـ "نافذة اليمن" عن مهمة كبيرة

الأحد - 14 أغسطس 2022 - 09:18 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

دفعت قوات ألوية العمالقة خلال الساعات الماضية بتعزيزات عسكرية كبيرة صوب محافظة شبوة عقب توجيهات رئاسية بتكليف القوات بالمشاركة في تأمين المحافظة إنهاء أية توترات قادمة.

وقالت المصادر لـ"نافذة اليمن" أن تعزيزات عسكرية كبيرة للعمالقة شوهدت وهي تتحرك صوب مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة للمشاركة في تنفيذ خطة أمنية شاملة جرى التحضير لها لإعادة الأمن والاستقرار وإنهاء أي توتر أو فوضى تسعى لها عناصر ومجاميع إخوانية لا تزال تتواجد في المحافظة.

وأشارت المصادر أن ألوية العمالقة تلقت توجيهات من قبل المجلس الرئاسي تضمنت إسناد لها مهمة تأمين شبوة وإعادة الاستقرار لها خصوصا مع الإعلان عن تحركات جديد تقوم بها قوات إخوانية قادمة من خارج شبوة بهدف نشر الفوضى زعزعة السكينة العامة.

وقالت المصادر أن الأيام القادمة ستشهد انطلاق عملية عسكرية واسعة ستقودها قوات العمالقة ودفاع شبوة لفرض الأمن والاستقرار على كافة مناطق المحافظة ، موضحة أن القوات سوف تتمركز بمواقع ومعسكرات كانت تابعة لقوات إخوانية شاركت في التمرد حتى إعادة ترتيب أوضاع تلك المعسكرات وتسليمها لقيادات أمنية جديدة تخدم الوطن بدون حزبية.

في حين كشفت مصادر أخرى أن التعزيزات العسكرية القادمة سوف يسند لها مهمات جديدة تتضمن المشاركة في إخماد أي تمرد قادم في وادي حضرموت والعبر بعد فرار الكثير من القوات الأمنية الإخوانية صوب وادي حضرموت التي تعد معقل رئيسي للقوات الإخوانية.