مركز جوي: موجة أمطار غزيرة ستضرب معظم المحافظات خلال ساعات قليلة

نافذة اليمن - عدن

أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية، في أحدث توقعاته بتعرض معظم المناطق اليمنية، لموجة أمطار غزيرة خلال الساعات القليلة المقبلة.

وفي نشرته اليومية توقع المركز هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على عدة مناطق في اليمن، خلال الـ 24 ساعة القادمة، داعياً إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأرواح والممتلكات.

وذكر إنه من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على مناطق متفرقة من المرتفعات الجبلية لمحافظات تعز- لحج - إب - الضالع - البيضاء - ريمة - ذمار - المحويت - حجة - صعدة -عمران وصنعاء .

وأشار إلى أن الأمطار ستشمل أجزاء من هضاب وصحارى محافظات حضرموت - شبوة - المهرة - الجوف ومأرب ، والسواحل الجنوبية لمحافظات لحج - عدن- أبين - شبوة وحضرموت وكذلك السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

ولفت المركز إلى رياح شديدة السرعة تتراوح ما بين 20 - 45 عقدة في أرخبيل سقطرى و 15 ـ 30 عقدة على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

وحذر المركز المواطنين من تدفق السيول في الشعاب والوديان ومن العواصف الرعدية والتواجد في مجاري وممرات السيول، داعياً إلى توخي الحيطة والحذر من الانزلاقات الطينية والصخرية في الطرقات ومن تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار أو الضباب.

و حذر مرتادي البحر وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية من ارتفاع الموج واضطراب البحر .

كما أهاب المركز بالجهات ذات الصلة كل بحسب موقعه واختصاصه اتخاذ التدابير اللازمة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

وأفاد بأن كمية الأمطار في محطة إب خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت 5.5 ملم، كما هطلت أمطار متفاوتة الشدة كانت بعضها غزيرة خارج نطاق محطات الرصد.