آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-01:31ص

اخبار وتقارير


المفوضية الأوروبية تدعم 10 آلاف متضرر من السيول في اليمن

المفوضية الأوروبية تدعم 10 آلاف متضرر من السيول في اليمن

الجمعة - 19 أغسطس 2022 - 12:00 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

أفادت المفوضية الأوروبية بأنها قامت حتى الآن، بتقديم الدعم والمساعدة لنحو 10 آلاف متضرر من الأمطار الغزيرة والفيضانات التي ضربت اليمن في الفترة الأخيرة.

وقالت إدارة عمليات الحماية المدنية الأوروبية والمساعدات الإنسانية (DG ECHO)، التابعة للمفوضية، في بيان تحديثي لها عن أضرار النازحين جراء الفيضانات في اليمن: "تم حتى الآن، دعم ما لا يقل عن 10 آلاف متضرر، بينما يتم حشد المزيد من الدعم من قبل المنظمات الإنسانية".

وأشار البيان إلى أن المفوضية وعبر شركائها التنفيذيين قامت بمساعدة هؤلاء المتضررين بـ"المواد الغذائية والمأوى في حالات الطوارئ والمياه والصرف الصحي والنظافة الصحية والمواد غير الغذائية، والمساعدات النقدية، إضافة إلى إجراء تقييمات للاحتياجات الضرورية".

وأضاف البيان بأن 35 ألف أسرة (حوالي 245 ألف فرد)، معظمها في مواقع ومخيمات النزوح، تأثروا جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات الناتجة عنها التي شهدتها أغلب المحافظات اليمنية، بين 28 يوليو الماضي و10 أغسطس الجاري.

وحذرت المفوضية من أن التوقعات باستمرار هطول الأمطار الغزيرة حتى نهاية أغسطس الجاري يهدد بزيادة معدل النزوح وفقدان سبل العيش للعديد من الأشخاص، وقالت: "قد يتأثر 20 ألف شخص إضافي بسبب الفيضانات في الأيام المقبلة. كما ستؤدي إلى تفاقم الاحتياجات الإنسانية الماسة بالفعل".