آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:00ص

عربي ودولي


ضربة للحرس الثوري في سوريا.. خيانة بصفوف ميليشيات إيران

ضربة للحرس الثوري في سوريا.. خيانة بصفوف ميليشيات إيران

السبت - 24 سبتمبر 2022 - 02:56 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - وكالات

اعتقلت مخابرات النظام السوري خلال الأيام الماضية 34 عنصراً من الميليشيات التابعة للحرس الثوري الإيراني وحزب الله في عدة مناطق في دير الزور، بتهمة التعاون مع التحالف الدولي وجهات خارجية، وفق ما أورد المرصد السوري، اليوم الأربعاء.

وعقب تلك الاعتقالات بدأ ضباط الحرس الثوري وقادة من حزب الله وضباط في المخابرات الجوية السورية التحقيق مع عناصر الميليشيات.

فيما يواجه الموقوفون تهم التعامل مع "التحالف الدولي" وجهات خارجية ورصد تحركات الإيرانيين وحزب الله وإعطاء إحداثيات للمقرات ومواقع عسكرية ومخازن السلاح في دير الزور، ما أدى إلى إرباك الميليشيات المتواجدة في المنطقة، وغيابها عن الأنظار في المواقع العسكرية.

إلى ذلك، أفادت مصادر مطلعة أن 9 من الذين جرى اعتقالهم، نقلوا إلى العاصمة دمشق، كما أن المعتقلين هم من الذين أجروا مصالحات وتسويات مع قوات النظام، وانضموا إلى الميليشيات التابعة لإيران عقب ذلك، وفق المرصد.

وكانت الميليشيات التابعة لإيران أصدرت قبل أكثر من أسبوعين أوامر لعناصرها بالحد من تحركاتهم في الميادين، تخوفاً من استهدافات محتملة.

تأتي هذه الاعتقالات بعد حملة سابقة نفذها حزب الله قبل 10 أيام، حيث جرى اعتقال 17 عنصراً من الجنسية السورية في صفوفه، بتهمة التعامل مع "التحالف الدولي" أيضا.