السعودية تعلن عن موقفها من تمديد الهدنة في اليمن وتدعو لإصلاح مجلس الأمن

نافذة اليمن - عدن

أكد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان ، مساء السبت ، على ضرورة حل الخلافات بالطرق السلمية ، مؤكدا أهمية حل الأزمة الروسية الأوكرانية ، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن المملكة تؤكد دعمها لتمديد الهدنة في البلاد. اليمن.

وفي كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ، قال وزير الخارجية السعودي ، إنه يجب إتاحة فرص السلام والتنمية لجميع الدول ، مشيرا إلى أن السعودية تجدد دعوتها لإصلاح مجلس الأمن ، وأن المملكة تؤكد التزامها تجاه الأمم المتحدة. ميثاق الأمم.

وفيما يتعلق بالملف النووي الإيراني ، دعا وزير الخارجية السعودي إيران إلى التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية ، داعياً إياها إلى التعجيل بالوفاء بالتزاماتها النووية وتعزيز إجراءات بناء الثقة مع جيرانها. .

دعا فيصل بن فرحان المجتمع الدولي إلى مواجهة الدول التي تصدر أيديولوجيات ترعى الإرهاب.

وأكد المسؤول السعودي دعم المملكة لمد الهدنة في اليمن ، مشددا على ضرورة فتح الطرق المؤدية إلى تعز المحاصرة منذ عام 2015 ، وتمكين مجلس الرئاسة اليمني من أداء مهامه.

كما أشار وزير الخارجية السعودي إلى أن أمن الشرق الأوسط يتطلب حلاً للقضية الفلسطينية وفق حدود عام 1967 ، وأدان أي تقويض لحل الدولتين.

وتحدث بن فرحان عن عدة ملفات على الساحة الإقليمية والدولية ، حيث شدد على أهمية السماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى السوريين ، محذرا من أن لبنان سيكون نقطة انطلاق لتصدير المخدرات والأسلحة.

وفي سياق آخر ، أعرب فيصل بن فرحان عن دعم السعودية للأمن المائي لمصر والسودان.

واختتم الوزير حديثه بالتأكيد على حرص بلاده على “دعم الانتعاش الاقتصادي العالمي من خلال المساهمة في الحفاظ على توازن أسواق الطاقة والتأكيد على أهمية الاستثمار في الطاقة الأحفورية وتقنياتها النظيفة خلال العقدين المقبلين”. كما شدد على ضرورة “ضمان أمن مصادر الطاقة”.